«حيلة جهنمية متخطرش على بال الجن الأزرق».. هل تعلم لماذا يجب وضع الهاتف المحمول مقلوباً على شاشته دائماً.. معلومة جديدة

تحتاج للتفكير في تغيير عادة وضع الهاتف الذكي بشكله التقليدي بعد الانتهاء من استخدامه، بالواقع يمكن أن يؤدي وضع الهاتف بشاشته نحو الأعلى إلى تعرضه للخدوش والتلف بسبب الاتصال المباشر مع الأسطح الصلبة، ولكن بدلاً من ذلك يُفضل وضع الهاتف بشاشته نحو الأسفل، لحماية الشاشة من الخدوش والتلف، كما أنه يمكن أن يقلل من احتمالية التعرض للتلف في حال وقوع الهاتف على الأرض.

فائدة وضع الهاتف مقلوب على شاشته دائماً

لحماية مستشعر الكاميرا وتجنب ظهور الخدوش عليه، يُنصح بتوجيه شاشة الهاتف نحو الأسفل عند وضعه، وذلك لتجنب تعرض مستشعر الصور للتلف أو الخدوش التي قد تؤثر على جودة الصور الملتقطة، حتى عند استخدام غطاء واقي، يمكن للمستشعرات الصور أن تتعرض للخطر عند وضع الشاشة نحو الأعلى، مما يزيد من فرص حدوث الضرر. ورغم أداء الهواتف الذكية العالي، إلا أنها تظل عرضة للكسر أو التلف بسبب هشاشتها المتزايدة، لذا يجب الحرص عليها والاعتناء بها بشكل جيد.

«حيلة جهنمية متخطرش على بال الجن الأزرق».. هل تعلم لماذا يجب وضع الهاتف المحمول مقلوباً على شاشته دائماً.. معلومة جديدة

نصائح هامة للحفاظ على الهاتف المحمول

  • يُنصح بتنظيف الهاتف بانتظام باستخدام فوطة من المايكروفايبر، حيث يمكن استخدامها لمسح الشاشة والجسم الخارجي للهاتف بلطف لإزالة الأتربة والبقع والجراثيم.
  • عدم الانتظار حتى تفرغ البطارية تمامًا قبل شحنها، بل يُفضل شحنها بانتظام وعند الحاجة دون الانتظار لتفريغها بالكامل.
  • كما يُنصح بعدم شحن الهاتف طوال الليل، وعدم الانتظار حتى تبلغ البطارية النسبة المئوية الكاملة (100%) خلال عملية الشحن، حيث يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على جودة البطارية بالتدريج.