الأرصاد تصدر بيانا مهما عن حقيقة عاصفة”نهال” بعد الأمطار الرعدية.. تقلبات جوية مفاجئة في عيد الفطر

كشفت الأرصاد الجوية حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي هو تعرض مصر إلى عاصفة نهال، تزامنا مع التقلبات الجوية وسقوط أمطار التي تعيشها البلاد خلال الفترة الجارية خاصة بعد ارتفاع درجات الحرارة.

حقيقة تعرض البلاد إلى عاصفة نهال

أوضحت الأرصاد الجوية أن كل المعلومات المتداولة عن تعرض البلاد إلى عاصفة نهال لا أساس لها من الصحة ولا تمت للواقع بصلة وإنما مجرد شائعات لا تستند إلى دليل، لافتة إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على إحداث تغيرات منها هبوب كتل هوائية قادمة من شمال أوروبا، وإعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت.

الأرصاد تصدر بيانا مهما عن حقيقة عاصفة"نهال" بعد الأمطار الرعدية.. تقلبات جوية مفاجئة في عيد الفطر
الأرصاد تصدر بيانا مهما عن حقيقة عاصفة”نهال” بعد الأمطار الرعدية.. تقلبات جوية مفاجئة في عيد الفطر

سقوط أمطار غزيرة

وذكرت الأرصاد الجوية أن المنخفض الجوي له تداعيات عديدة منها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، وهذا أمر طبيعي لأن البلاد في فصل الربيع، مع إحداث حالة من التقلبات الجوية السريعة مؤكدة أنه لذلك لا يوجد أى تأثير لهذه العاصفة على مصر وكل المعلومات المتداولة عارية تماما عن الصحة.

تحذير من الأرصاد الجوية إلى المواطنين

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة التزام المواطنين بما يصدر عن بيانات من هيئة الأرصاد، وعدم الالتفات إلى مثل هذه الإشاعات ودعت الجميع إلى ضرورة متابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

أما عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء فقد توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى، لكنها قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري، وعلى السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، ومدن القناة، مع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.