“أغرب من الخيال” .. طائر بحجم إنسان يتغذى على التماسيح الصغيرة والثعابين وطوله متر ونصف .. هتتصدم من شكله !!!

عند مشاهدتك لطائر غريب يتغذى على التماسيح، ستشعر بالدهشة، حيث تم نشر مقاطع فيديو لهذا الطائر غير المعروف تمامًا، والذي يُعرف باسم زباد النيل الأبيض أو أبو ملكوب. يُصنف هذا الطائر كواحد من أخطر الطيور في أفريقيا، وبالتالي انتشرت الشائعات حوله، بينما البعض منها حقيقي والبعض الآخر غير صحيح وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن هذا الطائر. الضخم.

 

طائر زباد النيل

"أغرب من الخيال" .. طائر بحجم إنسان يتغذى على التماسيح الصغيرة والثعابين وطوله متر ونصف .. هتتصدم من شكله !!!
يُعتبر طائر زباد النيل نوعًا من الطيور التي تعيش في شمال وشرق أفريقيا، وتتواجد بشكل خاص بالقرب من المياه الجارية مثل الأنهار والبحيرات. يُعود نسبه الوراثية إلى الذبابين الحقيقية ويتميز بتلوين ريشه بألوان بنية فاتحة وبيضاء وسوداء.

أهم المعلومات عن طائر زبادي النيل

 

يتميز طائر زياد النيل بعدة خصائص تجعله فريدًا، حيث يصل طوله إلى حوالي 1.5 متر ولديه منقار حاد يبلغ طوله نحو 0.3 متر ظهر هذا النوع من الطيور في العصر الطباشيري منذ حوالي 145 مليون عام على الرغم من نحافة وطول أرجله، يُعتبر زياد النيل من أنواع الطيور المفترسة ويتغذى على الثعابين والتماسيح وسمك السلور يستخدم التمويه قبل الانقضاض على الفريسة. تم وضعه ضمن القائمة الحمراء من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد البشرية كنوع معرض للانقراض، حيث يُعتقد أن عدده لا يتجاوز حاليًا بين 5000 إلى 8000 طائر.

فهذا الطائر غير متواجد الا في بعد الأماكن وذلك بسبب ندرته