هيرجع يقطع تاني.. الكهرباء تكشف موعد العودة لتطبيق تخفيف الأحمال

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، للإعلان عن عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، وذلك بعد  انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، والتي سبق وأعلن عنها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ما بين الثلاثاء 9 إلى 14 أبريل الجاري.

موعد بداية تطبيق جداول تخفيف الأحمال

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة مستمرة في وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الفطر المبارك لتخفيف الأعباء عن المواطنين للاحتفال بأجواء عيد الفطر، مشيرا إلى أنه سيتم العودة للعمل بخطة تخفيف الأحمال بداية من الإثنين المقبل  الموافق الـ 15 من شهر أبريل الجاري.

وأشارت المصادر إلى أنه تم عقد اجتماعات موسعة في الفترة الماضية بين المسؤولين في وزارة الكهرباء والبترول والثروة المعدنية لمناقشة توفير إمدادات الوقود المستخدم في تشغيل محطات توليد الكهرباء، مشيرة إلى أن القرار النهائي لمدة تخفيف الأحمال سيصدر من مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضحت المصادر، أن مركز التحكم القومي لم يخاطب وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتعديل خطة تخفيف الأحمال، أو إلغاء العمل بها أو عودة تطبيقها من جديد بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك حتى الآن، مشيرة إلى أن الأقرب عودة تطبيق جداول تخفيف الأحمال والتي كان يتم العمل بها سابقا من الفترة من 11 صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا.

أسباب استمرار خطة تخفيف الأحمال

وأوضحت الشركة القابضة للكهرباء، أسباب العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء على النحو التالي:

  • نقص الوقود الخاص بمحطات توليد الكهرباء والذي يؤدي إلى انخفاض الطاقة المولدة لجميع احتياجات المواطنين.
  • زيادة الاستهلاك اليومي للمواطنين من الكهرباء.
  • ارتفاع معدلات سرقة التيار الكهربائي.
  • عدم اتباع أساليب الترشيد التي أقرتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.