“خراب بيوت وحل علينا كلنا”… تعرف على حالات وقف بطاقات التموين لهذه الفئات من المواطنين.. شوف نفسك احسن تكون منهم!!!

 

تعرف على أسباب إيقاف البطاقة التموينية. تمنح البطاقات التموينية الجديدة لمن لا يملك بطاقات، وفق معايير يحددها قرار وزاري. وزارة التموين تستقبل طلبات المواطنين لإصدار بطاقات بدل فاقد أو تالف. كما يستقبل طلبات إعادة البطاقات بشكل عشوائي وحذفها من السجل التمويني. بشرط عدم وجود أي مبرر قانوني للاستمرار في امتلاك تلك البطاقة، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على أسباب إيقاف البطاقة التموينية

"خراب بيوت وحل علينا كلنا"... تعرف على حالات وقف بطاقات التموين لهذه الفئات من المواطنين.. شوف نفسك احسن تكون منهم!!!
وقف بطاقات التموين لهذه الفئات من المواطنين

هناك ثلاثة أسباب رئيسية تؤدي إلى إيقاف البطاقة الغذائية نتيجة عدم ملائمة شروط الإستحقاق لوضع الأسرة، ويمكن تلخيصها في النقاط التالية:

 

إذا كانت الأسرة تمتلك سيارة حديثة أو تحصل على راتب شهري مرتفع، فهذه الظروف لا تستوفي المعايير اللازمة للاستحقاق.

سيتم تعطيل البطاقة التموينية في حال إهمال صاحب البقال أو المخبز لها، وفي حال مصادرتها أكثر من مرة من قبل الجهات الرقابية المعنية بالتقنين.

وفي حال عدم سحب الخبز أو المواد التموينية من نظام الدعم خلال مدة تصل إلى ستة أشهر متتالية، فسيؤدي ذلك إلى إيقاف بطاقة الدعم الغذائي.

 

تعرف على كيفية استرداد بطاقتك التموينية

 

تقوم إدارات التموين بإزالة المواطنين من القوائم المخصصة لهم في هويات التموين بدون نظام. كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الوقائع المتعلقة بإعلان قرار استثناء بعض الأفراد من الحصول على الدعم. كما ناقش المركز الإعلامي الأخبار المتداولة حول إيقاف تقديم الدعم للبطاقات التموينية خلال الشهر المقبل ودعا وزارة التموين والتجارة الداخلية للتأكد منها والتأكد من عدم صحتها مما يعني عدم وجود أسباب للتوقف. صرف الدعم للبطاقات التموينية، وبناء على تصريحات وزارة التموين، لا يوجد أي أساس يبرر إلغاء صرف الدعم المخصص للبطاقات التموينية الشهر المقبل.

ولم تصدر الوزارة أي قرارات في هذا الشأن، مؤكدة أنه سيستمر تقديم الدعم من خلال هذه البطاقات للأسر الفقيرة المحتاجة للدعم، بقيمة تتراوح من مائة إلى ثلاثمائة جنيه مصري. وأشارت الوزارة إلى أن هذه المساعدات سيستفيد منها ما يقارب 35 مليون فرد من خلال 8 ملايين بطاقة تموينية. ويحق لجميع حاملي البطاقة التموينية الحصول على الدفعة العاشرة من الدعم الاستثنائي، عبر شبكات المستهلكين وفروع الشركات التابعة للوزارة المنتشرة في مختلف محافظات الدولة، وتناشد الوزارة المواطنين عدم الانسياق إلى المعلومات الوهمية حتى لو ويُعتقد أنمصدره موثوق.