“كارثة كبيرة وحلت علي دماغنا” أول دولة عربية تسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل ومنع الرجل من التعدد .. اعرف التفاصيل!!

تفضل بالاطلاع على تفاصيل قانون تعدد الأزواج في تونس شهدت الفترة الأخيرة جدلا كبيرا حول تعدد الزوجات، وأثار هذا الموضوع جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي أعلن المحامي التونسي منير بن صالحة عن حق المرأة في الزواج بأكثر من رجل واحد، لكن هذه الممارسة تعد مخالفة للقانون وتعرض من يمارسها للعواقب القانونية سنقدم لكم شرحا لأهم تفاصيل هذه القضية، تابعونا.

قانون تعدد الأزواج

خبر صادم بلا منازع".. مستشار سعودية تثير الجدل بشأن ما يحدث للرجل المتزوج بعد سن الأربعين .. مش هتصدق ال قالته! - بوابة نيوز مصر

قرار المحامي منير بن صالحة أثار العديد من التساؤلات حول سبب إعفاء المرأة من العقوبة في حال ارتكابها هذا الفعل، وهذا الأمر يتعارض مع الشريعة والمعتقدات الدينية لأن الله تعالى حرم ذلك في القرآن الكريم، وأوضح المحامي بن صالحة أن القوانين الشرعية في تونس تمنع الرجال من تعدد الزوجات وتفرض عقوبات على مخالفي هذا النظام.

تمنح القوانين النساء حق الزواج من عدة رجال أو التعددية الزوجية دون مواجهة عواقب قانونية، وهذا يتعارض مع التعاليم الإسلامية التقليدية، مما يثير جدلا بين القيم الدينية والقوانين في تونس.

قوانين تعدد الأزواج في تونس

أكد المحامي منير بن صالحة أهمية تعديل القوانين التونسية لضمان العدالة والمساواة بين الجنسين، من خلال تعديل قانون منع التعدد بحيث ينطبق على الرجال والنساء على حد سواء.