مش هتقعد دقيقة فيها بعد انهارده.. قرار رسمي وعاجل لهؤلاء الزوار والمقيمين بالسعودية بمغادرة ارضيها اعرف السبب الآن!!

يتميز السعودية بمرونتها السياسية في جذب وتوظيف عدد كبير من العمالة الوافدة من مختلف أنحاء العالم، يسعى العديد من الخريجين للحصول على فرص عمل داخل حدودها بهدف تحقيق التكافؤ الاجتماعي وتوفير الوظائف للمواطنين أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية عن مبادرات لزيادة نسبة السعودة في الوظائف بحلول عام 2024، بهدف دعم التوظيف المحلي وتعزيز الاقتصاد الوطني.

قرار المملكة العربية السعودية بالتوطين ومراحله

ارجع بلدك حالا!!.. قرار رسمي وعاجل لهؤلاء الزوار والمقيمين بالسعودية بمغادرة ارضيها اعرف السبب الآن!! ... - بوابة نيوز مصر

سيشمل تنفيذ سياسة التوطين في المملكة العربية السعودية توظيف الموظفين الإداريين والمتخصصين في إدارة المشاريع، بالإضافة إلى العاملين في مجالات الشراء والبيع سيتم تنفيذ هذه العملية عبر مراحل معينة، حيث سيتم توطين %35 من الوظائف في المرحلة الأولى، ومن المتوقع زيادة هذه النسبة إلى 40% في المرحلة التالية سيتم تطبيق هذا الإجراء على جميع الشركات الخاصة التي تعمل في السوق العمل السعودي، مع تحديد أدنى أجر مقداره 6000 ريال سعودي.

الوظائف التي سيتم توطينها

سيُتم توطين الوظائف المتعلقة بتحصيل وشراء السلع والخدمات، والتي تشكل حوالي نصف إجمالي العمالة داخل الشركات، بما في ذلك العاملين في عمليات الشراء ومدراء العقود والمتخصصين في المشتريات وعمليات المناقصات كما سيتم توطين الوظائف المتعلقة بالمبيعات، مثل مدراء المبيعات وموظفي خدمة العملاء والخبراء في براءات الاختراع، وهذا سيوفر فرصًا أكبر للجمهور في هذا القطاع.