«معلومة هتنقذ حياتك» .. ما هو السر وراء وجود الثقب الصغير الموجود بالقفل وكيفية استخدامه؟ . مش هتصدق السبب!!

المفاتيح تتواجد في حياتنا بمختلف الأشكال ونقوم بإستخدامها للعديد من الأغراض، وأكثرها أهمية بالتأكيد هو حماية الأملاك الثمينة، على الرغم من وجودها في كل مكان حولنا، إلا أن كثيرا منا لا يدرك الكثير عنها،  في أسفل كل مفتاح، هناك ثقب صغير يعتبر من العناصر الأساسية التي تحد من فائدتها، لكن هذا الثقب يحمل العديد من الفوائد ويمكن أن يكون له استعمالات حاسمة في بعض المواقف الشديدة التي ليست معلومة للجميع، حيث يمكنه أن ينقذ الأرواح في اللحظات العصيبة.

أهمية ثقب المفتاح واستخداماته

ربما لا يدرك الجميع مدى أهمية ذلك الثقب الصغير الذي قد يعتقد الكثيرون أنه بلا جدوى، ولكنه في الحقيقة يمكن أن يكون عاملا حاسما في مساعدتنا. عندما لا يمكن إدخال المفتاح في القفل وفتحه، فإن دور هذا الثقب يظهر. يجري وضع بعض الزيت في الثقب الضئيل هذا لترطيب موضع دخول المفتاح، مما يسهل حركته ويمكننا من فتح القفل، إذا كان القفل تالفا ولا يستجيب بسهولة لأي مفتاح، فإننا نضع الزيت في الثقب وندفع طرف المفتاح بهدف جعل إعادة إدخال المفتاح في القفل وتحريكه أمرا ممكنا وأقل تعقيداً.

«معلومة هتنقذ حياتك» .. ما هو السر وراء وجود الثقب الصغير الموجود بالقفل وكيفية استخدامه؟ . مش هتصدق السبب!!

صممت هذه الفتحة لغرض مهم للغاية:

  • يوجد فتحة دقيقة أدنى المزلاج مخصصة للمساهمة في الدهان بمادة التشحيم في حال تأكسد القفل نتيجة للتأثيرات البيئية والاستعمال الممتد عبر الزمن.
  • إنه يعمل أيضًا على حمايته من الضرر لفترة طويلة.