تخلص من الوزن الزائد.. مشروبات لحرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد بعد تناول كحك وبسكويت العيد

من الصعب الامتناع عن تناول الكحك وبسكويت العيد خلال أيام عيد الفطر المبارك، ويتسبب الإكثار من مخبوزات العيد في زيادة وزن الجسم، ولذلك يجب التحكم في الإفراط في تناولها وضبط الشهية وحرق الدهون الزائدة، وقد نشر موقع times of india. indiatimes تقرير عن عدد من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون الزائدة، وسوف نستعرض عدد من هذه المشروبات في السطور التالية.

مشروب الزنجبيل والليمون

يساعد الجمع بين عشبة الزنجبيل والليمون مع الماء الدافئ على حرق الدهون الزائدة في الجسم بشكل قوي، فهو يدعم عملية الهضم بشكل جيد، ويفضل تناول هذا المشروب على معدة فارغة في الصباح الباكر لتحفيز عملية التمثيل الغذائي مع إمكانية تجنب إضافة الليمون إذا كان غير مناسب.

مشروبات طبيعية لخسارة الوزن بعد العيد.. عشان الفورمة صحة

مشروب بذور الشمر

يمكن نقع بذور الشمر في الماء الدافئ وتناول هذا المشروب بدون سكر في الصباح الباكر لتقليل الانتفاخ وتحسين عملية الهضم، كما أن هذا المشروب يساعد على حرق الدهون ويقلل من احتباس الماء في الجسم.

مشروب الزنجبيل المبشور والشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من الفوائد الصحية للجسم، فهو يساعد على إنقاص الوزن عبر تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة معدل حرق الدهون، ولهذا ينصح الخبراء بتناول الشاي الأخضر بشكل يومي مع إمكانية إضافة عصير الليمون وكمية مناسبة من الزنجبيل المبشور.

مشروب العسل والقرفة

تساعد القرفة على تنظيم مستويات السكر في الدم وإنقاص الوزن في نفس الوقت، ويمكن تجنب طعمها المر عبر إضافة العسل الأبيض لزيادة قيمة مشروب القرفة الغذائية بعد إضافة الماء الدافئ.