«سم مميت يدمر الكلى والمناعة».. تحذيرات خطيرة من عالم مشهور يحذر من تناول الموز فى هذا الوقت من اليوم لأنه يتحول إلي سم قاتل … أحذر!!؟

الموز من الفواكة المفيدة جداً حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الرئيسية مثل الألياف والبروتينات والدهون وعناصر غذائية أخرى مفيدة لصحة الجسم وقد تم ذكره في القرآن الكريم وبعيداً عن فوائده يتميز الموز بالمذاق الجيد حيث يحبه الكبار والصغار وبالرغم من هذه الفوائد إلى أنه يوجد  أضرار لتناول الموز في هذا المقال سوف نذكر فوائد وأضرار تناول الموز.

فوائد الموز

  • يحتوي الموز على نسبة عاليه جداً من الماء مما يجعله فاكهة غير مسببة للعطش ويتميز بإحتوائه على الألياف الصغيرة .
  • يعزز الموز من صحة الجسم ويمده بالنشاط والطاقة فهو يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن وهو مضاد جيد للأكسدة وهو أيضا مفيد في عمليه الهضم ويساعد في الوقاية من الإمساك.
  • يحتوي الموز على نسبة منخفضة من الدهون مما يجعله خيار مناسب جداً لإضافته في الأنظمة الغذائية المتبعة لانقاص الوزن.عالمان يكشفان خطورة الموز على صحة الإنسان 

الرأي الطبي في تناول الموز صباحاً

يرجح معظم الأطباء عدم تناول الموز في الصباح بدلاً من وجبه الإفطار حيث يعتقد معظم الأطباء أن هذا غير مناسب للصحة وعلى الرغم من ذلك يرى أطباء آخرين أن الموز بديل مثالي لوجبة الإفطار والسبب الذي يجعل البعض لا يرجح تناول الموز في الإفطار أنه يعطي الجسم كمية كبيرة من الطاقة مما يؤدي إلى الشعور بالتعب الإرهاق فيما بعد فيفضل تناول الموز بعد الإفطار بمده لا تقل عن ساعتين.