“هتقبض وتهيص ياعم”.. موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة .. شوف كام الشهر دا عشان محدش يضحك عليك!!

تشهد الساعات الأخيرة ارتفاعاً في البحث عن تاريخ إصدار معاشات شهر مايو لعام 2024، والتي أصبحت محط اهتمام واسع بين الكثير من المواطنين إثر إعلان صرف زيادة جديدة للمعاشات في شهر مارس المنصرم في هذا المقال، دعونا نلقي نظرة معاً على موعد توزيع المعاشات لشهر مايو 2024.

حقيقة زيادة معاشات شهر مايو 2024

حول ما يتم تداوله عن زيادة المعاشات في شهر مايو لعام 2024، صرحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن هذه الأنباء غير صحيحة وقد أوضحت القباج في مقابلة لها على قناة mbc مصر، أن المعاشات لشهر مارس قد تم صرفها مضمونة بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي بنسبة 15%. كما تم رفع معاش برنامج تكافل وكرامة كذلك بنسبة 15%، تماشياً مع قرارات الرئيس بهدف دعم المواطن المصري ومساعدته في مجابهة ارتفاع تكاليف المعيشة التي تشهدها العديد من الدول العربية.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2024

أعلنت الهيئة الوطنية للتأمين الاجتماعي عن الموعد المحدد لتوزيع معاشات شهر مايو لعام 2024، حيث تم تحديد بدء التوزيع في يوم الأربعاء الذي يصادف الأول من مايو لعام 2024. كما أفصحت عن تنفيذ الزيادة بقيمة 15% على إجمالي المعاش، وهي الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وللاستعلام عن قيمة المعاش والزيادة المستحقة، يمكن للمواطنين اتباع الخطوات التالية للحصول على المعلومات الضرورية.

  • يمكن الوصول إلى البوابة الإلكترونية للمؤسسة الوطنية المعنية بالتأمين الاجتماعي عبر النقر هنا.
  • ثم اضغط على استعراض مستحقات المعاش.
  • أدخل الهوية الوطنية للمواطن التي تتألف من أربعة عشر رقمًا.
  • قم بإدخال المعلومات المطلوبة في الحقول التي تظهر لك.
  • في النهاية اضغط على عرض تفاصيل المعاش.