خبر في الجون!!.. حدود السحب والإيداع من ماكينات ATM في مصر وسط التحفظات الاقتصادية .. اعرف التفاصيل

نظراً للتطور التكنولوجي الذي تشهده معظم الدول، تم توفير وسائل سريعة لسحب الأموال والدفع الإلكتروني واستلام رواتب الموظفين عبر ماكينات الصراف الآلي التي تساعد في صرف الأموال بسرعة وتسديد الفواتير وتبادل النقود، عن طريق بطاقات الفيزا أو المحافظ الإلكترونية لكي تتمكن من سحب أو إيداع الأموال عبر ماكينة الصراف الآلي، يجب عليك أولاً معرفة الحدود المسموح بها للسحب، والرسوم المترتبة على كل عملية.

حدود السحب والإيداع من ماكينات ATM

إن ماكينات الصراف الآلي يتم تمويلها من قبل البنك المالك لها، وبالتالي لا يمكن سحب أو إيداع أي مبالغ مالية بعد تجاوز الحد المسموح به وجميع البنوك المصرية فرضت قيمة مالية تصل إلى 15 ألف جنيه مصري للسحب و 20 ألف جنيه مصري للإيداع و في حال تجاوز هذه الحدود، يجب على المستخدم مراجعة أقرب فرع بنكي لإتمام العملية بواسطة مسؤول الخدمة.

تحديد تكاليف السحب والإيداع من الصراف الآلي

بعد الإعلان عن الحد الأقصى للمبالغ التي يمكن سحبها أو إيداعها عبر الصراف الآلي، قامت إدارة البنوك بالإعلان كذلك عن الرسوم التي يتوجب دفعها بعد إتمام أي عملية، وتصل هذه الرسوم إلى خمس جنيهات لكل مبلغ يتم سحبه أو إيداعه لذلك يتعين على الشخص على دفع هذه الرسوم إضافة إلى المبلغ المطلوب، وإلا سيتم خصمها من القيمة الأصلية. تذهب هذه الرسوم إلى إدارة البنك نظراً للفائدة المتبادلة من الدفع الإلكتروني.