مطلوب عرسان للجواز ببلاش .. أول دولة تعلن زواج مجاني ومكافآت مالية لمن يتزوجون فتيات صغيرات بعمر أقل من 25 سنة!!

لا يخفى على أحد ما نعيش فيه الآن من أوضاع اقتصادية سيئة في جميع أنحاء العالم، ووجود العديد من المشاكل التي تمثل تحديات كبيرة، ولهذا يعاني الكثير من الشباب حول العالم من ارتفاع تكاليف الزواج بشكل مبالغ فيه، ومن أجل هذا أعلنت إحدى الدول أنها سوف تقوم بمساعدة هؤلاء الشباب من خلال تقديم مبادرة للشباب وهي الزواج بدون أي مقابل مادي بل تمنحهم مكافآت مالية للشباب الرجال الذين يتزوجون فتيات صغيرات السن بحيث تقل أعمارهن عن خمسة وعشرين سنة.

زواج مجاني ومكافآت مالية

أعلنت سلطات أحد الأقاليم في دولة عن إطلاق مبادرة تهدف إلى حل مشكلة الشباب الذين يعانون من ارتفاع تكاليف الزواج بشكل مبالغ فيه، فما هي هذا الدولة وما هي تفاصيل تلك المبادرة؟ هذا ما سنجيب عنه في هذه الفقرة.

قامت مقاطعة تشانغشان الموجودة في شرق الصين عن بدء تنفيذ مبادرة الزواج المجاني، والهدف الأساسي من تلك المبادرة هو مساعدة الشباب على الزواج بدون أي تكاليف، بل أنها سوف تمنحهم مكافآت وحوافز مالية، حيث قررت منح ألف يوان صيني ما يعادل حوالي 137 دولار أمريكي لكل من يتزوج وعمره أصغر من خمسة وعشرين عام، وذلك لتحفيز الشباب على الإقدام نحو الزواج ومواجهة مشاكل العنوسة، ولكي يتمكنوا من إنجاب الأطفال في وقت مبكر.

جهود السلطات الصينية في مقاطعة تشانغشان لحل أزمة الزواج

وبسبب ما يلاحظ في هذه الفترة في دولة الصين من ارتفاع أعداد كبار السن وانخفاض تعداد السكان، عملت سلطات مقاطعة تشانغشان على محاولة حل هذه الأزمة من خلال العديد من التدابير، ومنها مبادرة الزواج بالمجان ومكافآت مالية كبيرة لكل الشباب الذين يتزوجون وهم شباب بعمر أقل من 25 سنة.