ماذا فعل الزوج معها ؟…سيدة ترفض صلحا بـ400 ألف ريال وتطالب المحكمة بالقصاص الفوري من زوجها..العين بالعين

مع هذا الزمن نرى العديد من الأحداث التي تحدث في العالم ونقف امامها مندهشين وذلك لأنها تكون غير تقليدية وعكس العقل والمنطق ولكن هناك بعض الأحداث التي يكون فيها العقل والمنطق واجب التدخل وفي هذا المقال سوف نتعرف على حادث مهم وهو سيدة سعودية رفضت 400 الف ريال وتطالب بالقصاص.

ماذا فعل الزوج بالسيدة السعودية 

  • سيدة سعودية رفضت صلحا بقيمة 400 ألف ريال مع زوجها وأصرت على القصاص “العين بالعين” وقد حكم لها المحامي عبد العزيز الشبرمي بذلك.
  • ووفقا للمحامي فإن الزوج قام بالاعتداء على زوجته بالضرب مما أدى إلى فقدانها للبصر وهو ما دفع السيدة إلى رفض الصلح والمطالبة بالقصاص.
  • ومن الجدير بالذكر إنه في القانون الشرعي في المملكة العربية السعودية يمكن للمجني عليه في العنف الأسري اختيار بين القصاص وأخذ الدية ويتم تحديد العقوبة بناء على طبيعة الاعتداء وحسب تقدير الطب الشرعي.

العقوبة في الشريعة الإسلامية

  • تنص الشريعة الإسلامية على أنه في حالة حدوث جناية عمدية يجب تطبيق القصاص كعقوبة للمجرم والقصاص يشمل عادة تطبيق نفس الضرر على المجرم كما تعرض له الضحية ومع ذلك يمكن في بعض الحالات استبدال القصاص بالدية أو أرش الجناية.
  • الدية هي مبلغ مالي يدفعه المجرم أو عائلته لأسرة الضحية كتعويض عن الجريمة التي ارتكبها وتحدد قيمتها بناء على شدة الجريمة ونوعها أما أرش الجناية فهو غرامة مالية تفرض على المجرم بدلا من تطبيق القصاص وتتناسب قيمتها مع خطورة الجريمة.
  • من المهم أن يتم تطبيق العقوبة بشكل عادل ومنصف وفقا للشريعة الإسلامية وأن يتم ذلك بواسطة القضاء وذلك لضمان تحقيق العدالة والمساواة لجميع أفراد المجتمع.