«خبر صادم لأصحاب المعاشات».. قرار مفاجئ من الحكومة بشأن “إيقاف المعاش” لهذه الفئات من المواطنين.. إياك تطلع واحد منهم!!

رغم أن حصول كل متقاعد على معاش يعتبر حقًا له في نهاية فترة عمله في القطاع الحكومي، إلا أن هناك بعض الظروف التي قد تتسبب في وقف صرف هذه المعاشات، وقد قامت الهيئات الرسمية، مثل التأمينات الاجتماعية، بتحديد هذه الحالات وتوضيحها للمتقاعدين لتجنب وقوعهم في المشاكل المالية، ولهذا السبب من المهم التعرف على هذه الحالات الأربع التي يمكن أن تؤدي إلى توقف صرف المعاش، والتي سنقوم بذكرها في السطور القادمة.

حالات يتم فيها وقف المعاش

يتم قطع أو وقف المعاش الخاص بالمستحقين من التأمينات الاجتماعية وفقًا لعدة نقاط تم توضيحها في قانون رقم 148 الصادر في عام 2019، والمادة رقم 105 تنص على الحالات التي يتم فيها وقف المعاش، وتشمل:

1. إذا كانت الأرملة أو الابنة أو الأخت متزوجة، يتم وقف المعاش عنها.
2. في حالة الوفاة.
3. إذا بلغ الابن أو الأخ سن الحادية والعشرين عامًا، ما لم يكن معوقًا عن العمل.
4. في حالة حصوله على مؤهل نهائي أو تجاوز الـ 21 عامًا للبكالوريوس أو الـ 24 عامًا للدراسات العليا.
5. للطالب حتى يحصل على عمل أو يبلغ الـ 26 عامًا، مع صرف المعاش خلال العام الدراسي.
6. إذا كان له الحق في معاش آخر وتوافرت شروطه.

«خبر صادم لأصحاب المعاشات».. قرار مفاجئ من الحكومة بشأن "إيقاف المعاش" لهذه الفئات من المواطنين.. إياك تطلع واحد منهم!! «خبر صادم لأصحاب المعاشات».. قرار مفاجئ من الحكومة بشأن "إيقاف المعاش" لهذه الفئات من المواطنين.. إياك تطلع واحد منهم!!

قرار عاجل من الحكومة بوقف المعاش نهائيا لهذه الفئات

في حالة توقف المعاش للذكر “الأخ أو الابن” لأسباب غير الوفاة أو وجود معاش آخر، أو للأنثى “ابنة أو أخت” بسبب التزوج، يُقدم منحة مالية تبدأ قيمتها من 500 جنيه، وتُصرف مرة واحدة فقط، وتُعتبر بمثابة معاش عام كامل، والقيمة الدنيا لها هي 500 جنيه، كما ينبغي في هذه الحالات مراعاة التواصل مع مكتب التأمينات لمعرفة السبب وراء توقف المعاش، حيث قد يكون السبب أحد الحالات المذكورة سابقًا.