«خلي بالك فيها موتك».. تعرف على هذه الأشياء التي تجذب “الثعابين” إلى منزلك…. الحق نفسك قبل فوات الأوان!!

تُعتبر الثعابين واحدة من أكثر المخلوقات إثارة للرعب لدى الكثير من الناس، حيث يعتبرونها تهديدًا لحياتهم بمجرد تواجدها بالقرب منهم. لذلك، من الضروري على الجميع أن يكونوا حذرين جدًا في التعامل معها، لهذا سنستعرض الآن في هذا المقال أبرز الأشياء التي قد تجلب الثعابين وتسبب في وجودها في المناطق المحيطة بها حرصاً على حماية أسرتك من الخطر.

أشياء تجذب الثعابين إلى منزلك

  • الفئران: يمكن للفئران أن تجذب الثعابين إلى المنزل، حيث يقوم العديد من أنواع الثعابين بالبحث عن القوارض كطعام، لذا إذا كان هناك فئران في منزلك، فمن الممكن بشكل كبير وجود ثعابين أيضًا.
  • أكوام من أوراق الشجر: إذا قمت بوضع أوراق الشجر في كومة في حديقتك، فقد تكون هذه الأكوام مكانًا مثاليًا لاختباء الثعابين تحتها، مما يُسهل دخولها إلى منزلك.
  • الصخور كمشهد طبيعي: الصخور تُعطي منزلك مظهرًا جميلًا وطبيعيًا، لكنها قد تكون ملاذًا للثعابين للاختباء فيها والدخول إلى المنزل.

«خلي بالك فيها موتك».. تعرف على هذه الأشياء التي تجذب "الثعابين" إلى منزلك.... الحق نفسك قبل فوات الأوان!!

احذر من أشياء تساعد على دخول الثعابين إلى منزلك

  1. الشجيرات الكثيفة: غرس الأشجار حول المنزل يمكن أن يُعطي منظرًا جميلًا، لكنها قد تجذب الثعابين للاختباء فيها، خاصة إذا كانت الأشجار تجذب القوارض كالفئران.
  2. الثغرات في الجدران أو الأساسات: يُعتبر وجود فتحات في الجدران مصدرًا محتملًا لدخول الثعابين إلى المنزل، فحتى الثعابين الصغيرة قد تجد طريقها عبر فجوات صغيرة.
  3. حمامات الطيور: يُمكن لحمامات الطيور أن تجذب الثعابين الباحثة عن فرصة للصيد، لذا يجب أن تكون حذرًا عند وضع حمامات الطيور في الحديقة.
  4. أعشاش الطيور: تجنب بناء أعشاش الطيور في منطقة السكن، حيث قد تجذب هذه الأعشاش الثعابين الباحثة عن الطعام.