«ياريت خدت بالي من زمان».. 3 أضرار كارثية لترك ” جهاز الراوتر ” يعمل طوال الليل .. رأي خبير اتصالات !!

لا شك في أن شبكة الإنترنت قد أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حتى أن كل بيت تقريبا يمتلك جهاز توجيه الإنترنت الصغير الذي يؤمن الاتصال بالشبكة لقاطنيه، ومعظم الأشخاص يميلون لترك هذه الأجهزة مشغلة على مدار الساعة دون التفكير حتى في إيقاف تشغيلها لفترات مؤقتة، إذ ينظر البعض إلى أن هذه الأجهزة يجب أن تبقى مفتوحة دائما، إلا أنه قد ظهر مؤخرا بأن هذا الاعتقاد غير صحيح جملة وتفصيلا، وأن إبقاءها مشغلة يمكن أن ينتج عنه أضرار جسيمة لم يكن يُعتقد بها.

نتائج تشغيل الراوتر المنزلي لليلة كاملة

تشغيل جهاز التوجيه على مدار الليل قد يؤدي إلى عدة أخطار، بما في ذلك:

  • قد ينجم عن ذلك زيادة في درجة الحرارة للجهاز، الأمر الذي قد يُضعف من كفاءته ويمس بقابليته على تأدية الخدمة بشكل ملائم.
  • إذا تركت جهاز التوجيه الخاص بك يعمل دون إيقاف طيلة الليل، فقد تصبح شبكتك معرضة للهجمات الإلكترونية ويمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة خطر نفاد حزمة بيانات الإنترنت لديك.
  • يؤدي إلى زيادة استخدام الطاقة الكهربائية الاستمرار في تشغيل جهاز التوجيه.
  • من الهام جدا أن يتم إيقاف تشغيل جهاز التوجيه أثناء فترات الراحة وبالأخص أثناء الليل.

«ياريت خدت بالي من زمان».. 3 أضرار كارثية لترك ” جهاز الراوتر ” يعمل طوال الليل .. رأي خبير اتصالات !!

استخدامات الراوتر المنزلي

يُستعمل جهاز الراوتر الخاص بالمنازل لمختلف الوظائف داخل الأسرة، هنا نجد عدداً من الاستعمالات النموذجية لهذا الجهاز في المنزل، على سبيل المثال:

  • إذا كانت لديك شغفٌ بألعاب الإنترنت، فإن الراوتر الخاص بمنزلك يمثل عاملاً أساسياً لضمان الحصول على ربط سريع وثابت يمكّنك من الانغماس في مغامرات اللعب الجماعي على الشبكة.
  • يمكنك جهاز التوجيه الخاص بالمنزل من الولوج إلى شبكة منزلك عبر الإنترنت، مما يتيح لك الفرصة للدخول إلى ملفاتك وإدارة الأجهزة المرتبطة بالشبكة في منزلك من أي موقع تتوافر فيه خدمة الإنترنت.
  • يتيح لك الراوتر المنزلي التحكم في شبكتك الداخلية وإدارة إعداداتها، بما في ذلك إمكانية فرض قيود على مواقع معينة أو ترتيب أولويات الوصول للإنترنت للأجهزة المختلفة.