«فرحة عارمة للمصرين بالخارج».. السعودية تقرر منح الجنسية السعودية الى الأبد لمن تتوفر لديه هذه الشروط .؟؟

أحدث إعلان عن منح الإقامة الدائمة في السعودية أثار اهتماما كبيرا من قبل المصريين والعرب على مدى فترة طويلة، اتخذت الجوازات السعودية سلسلة من القرارات الجديدة التي أدت إلى البهجة والفرح بين المقيمين والوافدين، يذكر أن المملكة قامت بفتح أبوابها مجددا أمام الأشخاص الذين كانوا يعيشون فيها وغادروها بتأشيرة خروج نهائي لمدة تزيد عن ثلاث سنوات، وقد تقرر إعادة فتح باب العودة ابتداء من الرابع عشر من رجب عام 1445 هجري.

شروط الحصول علي إقامة أبدية في السعودية

يجب على الأجانب الراغبين في الحصول على إقامة دائمة في السعودية أن يعلموا أن بإمكانهم الحصول على إقامة مميزة بدون تحديد مدة معينة مقابل دفع مبلغ 800,000 ريال سعودي مرة واحدة، وبعدها يمكنهم الاستمتاع بإقامة مميزة في السعودية لمدة غير محددة.

«فرحة عارمة للمصرين بالخارج».. السعودية تقرر منح الجنسية السعودية الى الأبد لمن تتوفر لديه هذه الشروط .؟؟

المزايا التي يحصل عليها الفرد من امتلاك الجنسية والإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية.

  • أولاً، يُسمح لحاملي الإقامة المميزة في السعودية بإضافة أفراد من أسرهم المؤهلين مثل الزوجة والأبناء الأقل من 25 عاما والوالدين، حيث يحصل كل فرد على إقامة مميزة في المملكة العربية السعودية دون دفع أي رسوم إضافية.
  • توفر هذه الخاصية أيضا فرصة للأشخاص المتقدمين بطلب الاستمتاع بوضع الإقامة الدائمة في السعودية دون الحاجة لتجديد إقامتهم في المستقبل.
  • تعود أهمية هذا القرار إلى رغبة قوية من المملكة العربية السعودية في تطوير سوق العمل وتحسين جودته.
  • أكد رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية أن هذا القرار يهدف إلى دعم رؤية المملكة وتعزيز النشاط التجاري، تم السماح للمغتربين السابقين في المملكة العربية السعودية والذين غادروها نهائيا بالعودة، شريطة أن يحصلوا على تأشيرة جديدة وكفيل جديد أو قديم، دون تأثير على صلاحية إقامتهم.