بزيادة الـ 15%.. رسمياً: التأمينات تُعلن موعد صرف معاش شهر مايو 2024

تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لصرف معاشات شهر مايو للمستفيدين الذين يصل عددهم لأكثر من 11 مليون مواطن في كافة المحافظات، حيث سيتم المستحقات بالزيادة الأخيرة التي وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن الحزمة الاجتماعية.

وكان الرئيس السيسي، قد أعلن في السابع من شهر فبراير الماضي، عن حزمة اجتماعية جديدة تتضمن العديد من القرارات لرفع العبء عن كاهل المواطنين، منها رفع المعاشات بنسبة وصلت لـ 15% ورفع الحد الأدنى للأجور لـ 6 آلاف جنيه للعاملين في الجهات الإدارية ، بالإضافة إلى علاوة اجتماعية للموظفين، على أن يتم صرف المستحقات مع رواتب شهر أبريل الماضي.

موعد صرف معاشات مايو 2024

ومن المقرر أن تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في صرف معاشات شهر مايو للمستحقين بداية من يوم الأربعاء الموافق الأول من شهر مايو 2024، على أن تستمر عملية الصرف لمدة 7 أيام، حيث يستمر الصرف حتى يوم الأحد الموافق الـ 7 من مايو المقبل.

وأهابت الهيئة القومية للتأمينات بأصحاب المعاشات والمستحقين بعدم التزاحم والتكدس على منافذ الصرف، مشيرا إلى أن المعاش سيكون متاح في كافة ماكينات الصراف الآلي وماكينات فوري والبريد والبنوك وغيرها من منافذ الصرف.

قيمة معاشات مايو 2024

ومن المقرر أن تصرف هيئة التأمينات الاجتماعية، معاشات شهر مايو بالزيادة الأخيرة التي وافق عليها الرئيس السيسي بنسبة 15%، والتي بدأ صرفها مع معاش شهر أبريل الماضي، حيث تكون معاشات شهر مايو المقبل بالزيادة على النحو التالي:
وفقًا لـ ‘الهيئة’ فتأتي قيمة معاشات مايو بعد الزيادة الأخيرة كالتالي:

  • الشريحة الأولى: تصل قيمة المعاش بعد الزيادة 1495 جنيها
  • الشريحة الثانية: تبلغ قيمة المعاش نحو  1725 جنيها
  • الشريحة الثالثة: قيمة المعاش تصل لـ  1840 جنيها
  • الشريحة الرابعة: قيمة المعاش تصل لـ 2300 جنيه
  • الشريحة الخامسة: تبلغ قيمة المعاش بعد الزيادة نحو  2645 جنيها
  • الشريحة السادسة: تصل قيمة المعاش لـ 3680 جنيها
  • الشريحة السابعة: قيمة المعاش تصل إلى  4025 جنيها