«فكرة بمليون جنيه».. مش هتخطر على بال اي حد.. السر وراء عدم وجود النمل داخل محلات الحلويات والمخابز؟!!

يتساءل الكثيرون، وخصوصاً أولئك الذين يصارعون ظاهرة الانتشار الحشري كالنمل والصراصير وأقرانهم، رغم اهتمامهم المتواصل بالنظافة والعناية بأماكنهم، كيف أن الحلوانيات والمخابز، والتي يُفترض أنها الأماكن الأكثر جاذبية للنمل بسبب وجود السكريات والمعجنات، تبقى خالية من أي حشرات و انتبهنا لهذه المفارقة وقررنا البحث في السبب وراء غياب النمل في هذه البيئات، كي نقترح على الجميع إتباع الطرق المستخدمة هناك للتخلص من النمل بشكلٍ نهائي.

التخصص في إزالة النمل بشكل دائم يتبع الأسلوب الذي يستعمله أصحاب المتاجر التي تبيع الحلويات والمعجنات

اكتشف موقعنا الإلكتروني أن أصحاب المخابز ومتاجر الحلوى يستخدمون مكونًا بسيطاً لكنه صادم وهو السمسم الذي يُستخدم في تحقيق غرض طرد النمل والحشرات الأخرى من محلاتهم والمثير للدهشة أنهم لا يلجؤون إلى استعمال المواد الكيميائية الضارة الموجودة في المبيدات الحشرية، خاصةً وأن المكان يعج بالأطعمة ولا يمكن رشها بالمبيدات لتجنب تعلق رائحتها بها وانتقال تلك المواد إلى سطح الأطعمة. وهكذا، أفصحوا عمّا يعتبرونه سرّاً خاصًّا بهم وهو استخدام السمسم في هذا السياق.

استخدام السمسم في طرد الحشرات والنمل

صرح أصحاب متاجر الحلوى والمخابز أنهم يلجؤون إلى استعمال السمسم في إبعاد النمل والحشرات، إذ يمتلك السمسم فوائد جمة في هذا المجال ويتأثر النمل بشكل ملحوظ برائحة السمسم التي تؤثر على حاسة الشم لديه ومن ثم، عند وضع السمسم حول الأرجاء والزوايا في المكان، لا يقوى النمل على تحمله ويفر منه بصورة دائمة.