«مش هتتخل مفعوله أقوى من الحبة الزرقاء».. استخدم القرنفل” في هذا المكان لمدة 5 دقائق قبل النوم وهتنبهر!!

تحظى القدرات العلاجية للقرنفل في مجال العناية بالشعر بشعبية كبيرة، حيث يُستخدم بوصفه جزءا من العلاجات في الطب الهندي والصيني القديم نظراً لغناه بعناصر مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب،و يشتهر القرنفل بكونه مفيدًا في الحفاظ على الشعر وتقويته، ويُستخدم أيضًا في علاج العديد من المشكلات الشعرية، يعود أصل تسمية القرنفل إلى كلمة “كلافوس” باللاتينية والتي تعني “المسمار” – وهذا نسبة إلى شكله الذي يشبه المسمار،وقد ينمو القرنفل في إندونيسيا وهو يتكون من براعم الأزهار المجففة لشجرة القرنفل،و يُعد القرنفل من التوابل المعروفة التي تضاف إلى المشروبات والأطعمة مثل الأرز والمرق والشوربات، وقد كان مستخدما كذلك في الوصفات الشعبية القديمة، وتمتد فوائد القرنفل لتغطي ميادين متعددة، ولا تقتصر على الصحة فقط، بل تشمل العناية بالجمال والنفس إضافة إلى العناية بالشعر.

«مش هتتخل مفعوله أقوى من الحبة الزرقاء».. استخدم القرنفل” في هذا المكان لمدة 5 دقائق قبل النوم وهتنبهر!!

فوائد القرنفل للشعر

  • تجابه الشعور في عصرنا التحديات الكبيرة، نظرًا للبيئات الملوثة والمليئة بالأتربة، ما يستلزم الاهتمام والعناية الفائقة بصحة الشعر، ولكن دعونا نلقي نظرة على أهميّة استخدام زيت القرنفل للشعر وطريقة استعماله في تعزيز نمو الشعر وتقويته.
  • المادة الأساسية الموجودة في القرنفل تُعرف باسم “الأوجينول”، وهي المكون الفعّال الذي يلعب دوراً مهما في تعزيز نمو الشعر بسبب الخصائص الصحية التي يتمتع بها،و يُساعد الأوجينول في تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يُسهّل تدفق المغذيات الأساسية إلى الشعر.

طريقة الاستخدام

يمكنك غسل شعرك بكفاءة عن طريق استخدام نوع الشامبو الملائم لخصائص شعرك.

  1. استخدم منشفة ناعمة لتنشيف شعرك بهدوء واترك به نداوة قليلة من دون أن يجف تمامًا،و خذ كمية قليلة من زيت القرنفل في كف يدك وافركه بلطف ليصبح دافئًا بعض الشيء ،ثم بواسطة رؤوس أصابعك، وزع الزيت برفق وقم بتدليك فروة الرأس به.
  2. قومي بفرد الزيت عبر خصلات شعرك باستخدام أطراف الأصابع أو باستعمال مشط ذي أسنان واسعة الفواصل.
  3. تأكد من إبقاء الزيت مطبقاً على شعرك لمدة تتراوح بين ثلاثين دقيقة وساعة كحد أقصى، كما يمكنك اختيار تركه لمدة أطول تستمر لليلة كاملة بهدف الحصول على أفضل النتائج.
  4. بعد مرور الوقت المحدد له، يجب عليك شطف شعرك بعناية بشامبو وماء دافئ ل
  5. إزالة كل الزيت منه.