بسبب اولمبياد باريس.. مصر تشارك بمنتخب الناشئين في بطولة أفريقيا للسباحة بأنجولا.

يستعد منتخب مصر للسباحة للمشاركة في بطولة أفريقيا، حيث ستقام المنافسات في أنجولا خلال الفترة من 27 أبريل إلى 6 مايو. من المتوقع أن يحصد المنتخب عدة ميداليات في البطولة، وهذا العام سيشارك منتخب مصر للسباحة للناشئين. يأتي هذا القرار ضمن استراتيجية اتحاد السباحة للحفاظ على القوام الأولمبي، ويأمل المنتخب في تحقيق نتائج إيجابية تؤهله لمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

يستعد منتخب مصر للسباحة للمشاركة في بطولة أفريقيا للسباحة “القصيرة والمياه المفتوحة” التي ستقام في أنجولا من 27 أبريل إلى 6 مايو. الهدف من البطولة هو الاستعداد للتأهل لأولمبياد باريس 2024.

من المتوقع أن يحصد منتخب مصر للسباحة عدة ميداليات في البطولة، ولكن هذا العام سيشارك منتخب مصر للسباحة للناشئين بدلاً من الفريق الأول. ويرجع هذا القرار إلى رغبة مجلس إدارة اتحاد السباحة برئاسة ياسر إدريس في الحفاظ على القوام للمشاركة في أولمبياد باريس.

في النسخة الـ13 من دورة الألعاب الأفريقية في أكرا، تصدر منتخب مصر للسباحة قائمة الفائزين بميداليات البطولة. واستطاعت البعثة المصرية في هذه الدورة الحصول على 79 ميدالية متنوعة، منها 46 ميدالية ذهبية و17 فضية و16 برونزية.