خبر صادم لاصحاب المخابز .. قرار هام وعاجل من وزارة التموين بشأن رغيف الخبز .. مفاجأة للمواطنين

Youقامت وزارة التموين باتخاذ قرار هام وفوري يخص أصحاب المخابز بخصوص جودة رغيف الخبز، صرح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة العناية بمستوى جودة المواد المستخدمة في إنتاج خبز العيش والمواد التموينية الأخرى، كما شدد على أهمية إنشاء فرق مهمتها متابعة تطبيق معايير الجودة في المصانع والمخازن المعنية بالمواد الغذائية والمخابز، وسيتم تناول هذه القضية بالتفصيل.

تدبير جديد يخص رغيف الخبز

تدبير جديد يخص رغيف الخبز
تدبير جديد يخص رغيف الخبز
  • أصدر الوزير المسؤول عن قطاع التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، توجيهات موجهة لجميع المديريات التابعة للتموين في مختلف المناطق، تحث على ضرورة تغيير أعضاء الفرق المعنية بفحص وضمان جودة السلع باستمرار وبشكل دوري في كل منطقة، وذلك بهدف التأكد من تحقيق أفضل معايير الجودة والكفاءة في كافة الخدمات المقدمة.
  • دعا المصيلحي القائمين على المديريات إلى الالتزام بتحذير التجار بحزم من الانخراط في أي أعمال غير قانونية، والتصدي لهذه الأعمال بإصرار وعزم.
  • أكد أيضًا بأن الإغلاق سيطبق كعقوبة حاسمة ضد أي مخالف ينتهك اللوائح المحددة لضمان جودة إنتاج المنتجات وصون أمان البضائع التي يتم توزيعها.
  • لفت المصيلحي الانتباه إلى الجهود المستمرة التي تبذلها الدولة في دعم قطاع إنتاج الخبز والمواد الغذائية الرئيسية، مشيرًا إلى تخصيص معونات بقيمة 127 مليار جنيه سنويًا في هذا المجال، حيث تستثمر منها حصة قدرها 91 مليار جنيه في صناعة الخبز على وجه التحديد.

استبدال الخبز المدعم بتوزيع الدقيق

أوضح إبراهيم عشماوي، القائم بأعمال مساعد وزير التموين، خلال مشاركته في برامج تلفزيونية، صحة الإجراء الخاص بتحويل الدعم المقدم على الخبز إلى دقيق يستعمل في المقاصد العامة، وقد بين عشماوي أن هناك قرارًا صادرًا عن الوزارة منذ العام 2018 يسمح للمواطنين باختيار إما الحصول على مئة وخمسين رغيف من الخبز شهريًا أو الاستفادة من عشرة كيلوجرامات من الدقيق.