صدمة قوية بكل المقاييس .. أفعي أناكوندا تبتلع رجلا أثناء وقوفه على النهر ولما استقر داخلها كانت المفاجأة!.. اعرف التفاصيل

تعتبر أفعى الأناكوندا من بين أخطر أنواع الأفاعي، وتواجه خطر الانقراض نظرا لتهديدها الكبير للبشر، يتم قتلها على الفور بمجرد رؤيتها من قبل أكبر المتخصصين، وقد نشرت إحدى الصحف العالمية معلومات عن وجود فرد جديد من هذه الأفعى في أمريكا الشمالية، مما أثار اهتماما كبيرا، وضعت الصحيفة جائزة مالية كبيرة قدرها خمسين ألف دولار لمن يستطيع اصطيادها، مما دفع العديد من الناس إلى المحاولة في السفر لصيد هذا النوع والحصول على الجائزة.

ما هي أفعى أناكوندا وما هي مواصفاتها؟

تتميز أفعى الأناكوندا بمواصفات فريدة تجعلها تختلف عن غيرها من الافاعي الموجودة حول العالم، إليك تفاصيل هذه المواصفات:

  • يبلغ طولها حوالي تسعة أمتار.
  • تزن أكثر من 270 كيلو جرام.
  • تفضل المكوث في القيعان والبرك والبحيرات الملوثة، مما يميزها عن غيرها.
  • يندر ظهورها في الأماكن الاستوائية الحارة.
  • تنقسم إلى ثلاثة أنواع فقط: الأناكوندا الداكنة، والصفراء، والخضراء.

حقيقة قصة ابتلاع الأفعى للرجل

انتشرت شائعة حول ابتلاع المستكشف ريتشارد من قبل أفعى الأناكوندا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، ولكن هذا الخبر غير صحيح تماما،في الحقيقة، عندما قام ريتشارد بالإبحار في بحر الأمازون بحثا عن هذه الأفعى، لم يستطع رؤيتها لساعات طويلة، بدأ يشعر بخدعة جديدة عندما جرح يده لشم رائحة الدم، مما دفع الأفعى إلى الظهور بسرعة ومحاولة ابتلاعه، ومع أنها حاولت بلعه، إلا أنه بسبب ضخامته، لم تتمكن معدة الأناكوندا من استيعابه، مما أدى إلى لفظها له بصعوبة، ونجا من هذه التجربة بصعوبة.