الفرحة هتدخل البيوت .. مفاجأة سارة بشأن تحديد سن المعاش ومكافأة نهاية الخدمة.. خبر مفرح للمواطنين

أصدرت الحكومة قرارا جديدا يقضي بتحديد سن استحقاق المعاش التقاعدي وفقا لتشريعات قانون العمل الصادر للعام 2024، في إطار جهودها المستمرة للارتقاء بالاقتصاد القومي وتحقيق الاستقرار لنظام التقاعد، ويأتي تحديد سن التقاعد كخطوة هامة بهدف تعزيز استدامة النظام وضمان توفير حياة مستقرة وعزيزة للموظفين بعد انتهاء خدمتهم الوظيفية، وبما أن الجوانب المالية تعد ركيزة أساسية في أي نظام للتقاعد، فقد جاء القرار بتحديد السن وفقاً للقانون الجديد لضمان توافر الأموال اللازمة لصرف المعاشات بشكل دوري.

القانون الجديد

وفقا للتشريعات الحديثة، يحق للموظفين الحصول على المعاش التقاعدي عند بلوغهم سن الستين، إذ تأتي هذه الإجراءات في سياق السعي نحو دعم العاملين للبقاء في مناصبهم لفترات أطول. الغرض من ذلك هو رفع مستوى الكفاءة الإنتاجية ودفع عجلة التنمية بالاقتصاد الوطني للأمام.

صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين

سيتلقى الموظفون مبلغا معادلا لنصف راتب شهر عن كل عام من الأعوام الخمسة الأولى للخدمة، بعد ذلك للأعوام التي تتجاوز الخمسة الأولى سوف يحصلون على راتب شهر كامل لكل عام إضافي.

مكافأة نهاية الخدمة

لن تمنح الجائزة التقديرية للموظف عند تقاعده إلا عند بلوغه سن الستين خلال فترة خدمته، ومن الممكن أن تزيد قيمة تعويض نهاية الخدمة لتعادل قيمة آخر نصف راتب تسلمه الموظف، ووفقا لما ورد في المادة 126 من قانون التأمينات، سيحصل الموظف على مبلغ تعويض مناسب يعكس المدة التي أمضاها في عمله.