« المصريين هيموتوا من الرعب ».. العثور علي أكبر 11 ثعبان في العالم أحدهم موجود داخل مصر !! ..ممنوع دخول الأطفال والنساء

الأفاعي بأجسامها المزخرفة ذات الألوان الزاهية، ولدغاتها القوية التي تنافس سرعة الطائرات الحربية، بالإضافة إلى قدرتها على الطيران، تجعل منها كائنات مبهرة، وتوجد أفاعي تستحق الرعاية والتقدير بشكل خاص نظرا لخصوصية عظيمة وهي ضخامة حجمها.

ثعبان الصخور في منتصف أفريقيا

يعد ثعبان الصخور العملاق أحد أطول الثعابين في القارة الأفريقية بطول يصل إلى خمسة أمتار، وفقا لما ذكرته حديقة الحيوانات في أوريجون، يتميز هذا الثعبان بقدرته الفائقة على التكيف وينتشر في جميع أنحاء القارة، خاصة في مناطق جنوب الصحراء الكبرى، السهول العشبية، الغابات والمناطق الصحراوية، يشار إلى أن الطول المتوسط لهذا النوع من الثعابين يتراوح ما بين 3 و5 أمتار، حسب ما ورد في موقع شبكة تنوع الحيوانات (ADW).

لذا تمتلك الثعابين الصخرية في وسط القارة الأفريقية القدرة على افتراس ضحايا كبيرة الحجم، بما في ذلك حيوانات مثل الغزال والتمساح، وغالبًا ما يكون الإنسان ضمن قائمة طعامها أيضًا، وتوجد عدة قصص تروى عن معارك تدور بين الأفارقة وهذه الثعابين الصخرية.

« المصريين هيموتوا من الرعب ».. العثور علي أكبر 11 ثعبان في العالم أحدهم موجود داخل مصر !! ..ممنوع دخول الأطفال والنساء

ثعبان الكوبرا الملكية

يصل طول الكوبرا الملكية إلى 5.71 متر، وتعدّ خطيرة للغاية عندما ترفع قلنسوتها المتوهجة المزودة بأنيابها السامة، تتميز هذه الثعابين بقوة عضتها التي تكفي لإنهاء حياة فيل، آسيا تعتبر الموطن الأصلي لهذا النوع من الكوبرا، حيث يمكن لطولها أن يتجاوز الخمسة أمتار، وفقًا لما ذكرته الحديقة الوطنية للحيوانات ومعهد الحفظ التابع لمؤسسة سميثسونيان.

وهكذا تم توثيق أضخم كوبرا ملكية تم رؤيتها على الإطلاق، إذ بلغ طولها في حديقة الحيوان بلندن حوالي 5.7 متر، وذلك في أواخر عقد الثلاثينيات من القرن العشرين، بحسب ما أوردته سجلات موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وقد تم إزهاق روح هذا الثعبان خلال فترة الحرب العالمية الثانية لمنعه من الهرب والتسلل إلى المدينة في حال تعرضت حديقة الحيوان لقصف عسكري.

الثعبان البورمي أو البورمية

يصل طوله إلى 5.74 متر، وهو واحد من 41 صنفا من أنواع الأفاعي حول العالم، تقطن الثعابين البورمية في منطقة جنوب شرق آسيا، حيث تقضي أوقاتها في الغالب على الأغصان العالية، ولكن مع نموها، يدفعها حجمها الكبير إلى التنقل والعيش على الأرض.

تم توثيق أطول ثعبان من نوع البورميز المحتجز في الأسر والذي يحمل اسم “بيبي”، حيث يصل طوله إلى خمسة أمتار وأربعة وسبعون سنتيمترًا، وذلك وفقا للمعطيات المدرجة في سجلات موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية.