“معقول كل ده منعرفش استخداماته ”.. استخدم القرنفل في هذا المكان لمدة خمس دقائق قبل النوم و هتنبهر .. النتيجة هتصدمك!!

تستعمل العديد من النساء القرنفل لأغراض متنوعة إذ يستخدم في الطبخ أو كعلاج للشعر، إضافة إلى مجموعة أخرى من الاستخدامات يعوَل عليه كذلك في الطب الشعبي الصيني والهندي نظراً لغناه بالمواد المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، ويتمتع بميزات عديدة ومتنوعة وفضلاً عن ذلك يستخدم في معالجة بعض الأمراض التي قد تطرأ على الشعر كلمة قرنفل مشتقة من الكلمة اللاتينية التي تعني المسمار، وذلك نظراً لشكله المشابه للمسامير يشير أصل القرنفل إلى أنه موطنه الأصلي هو إندونيسيا.

كيفية استخدام زيت القرنفل للعناية بالشعر

ماذا يحدث لصحتك عند تناول القرنفل؟

يشتهر القرنفل بكونه أحد المكونات الرئيسية المفيدة للشعر، ويعرف بخصائصه المعروفة باسم الأوجينول يساهم بشكل فاعل في تعزيز نمو الشعر من خلال الاستفادة من خصائصه المتعددة، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ويساعد على إمدادها بالعناصر الغذائية الضرورية.

كيفية الاستعمال للقرنفل

  • يجب الاهتمام بنظافة الشعر من خلال استعمال نوع الشامبو الذي يتناسب مع خصائص الشعر الفريدة، كما ينبغي الاستعانة بمنشفة ناعمة والتي تساهم في تجفيف الشعر بلطف، مع تركه مرطبًا قليلًا دون أن يغمر بالماء بشكل كبير.
  • يجب استخدام القليل من زيت القرنفل ويطبق على الجزء الداخلي من اليد ويمسد برفق حتى يدفأ الزيت.
  • عقب ذلك قم بوضع زيت بن عمر على جلدة الرأس باستعمال أطراف أصابعك.
  • عقب ذلك احرصي على نشر الزيت على نحو متناسق في جميع أنحاء الشعر، وذلك بالاستعانة بأطراف الأصابع أو استخدمي مشطًا يتميز بأسنانه الواسعة.