“شنطتك وعلى بلدك”.. الإمارات تطلب من جميع المقيمين هؤلاء سرعة مغادرة اراضيها.. اعرف السبب الآن!!

أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن سن تشريعات جديدة، ستطبق على الأجانب المقيمين والزوار على حد سواء، حيث ستُلغى المهلة الإضافية المُتاحة سابقًا بعد انقضاء صلاحية التأشيرة، والتي كانت تمنح لمدة 10 أيام من تاريخ الانتهاء و يتوجب الآن على الأجانب والزوار مغادرة الدولة قبل نفاذ مدة التأشيرة. يهدف هذا الإجراء إلى تبسيط فهم الأنظمة المتعلقة بتأشيرات الزيارة في الدولة للمغتربين.

أصدرت دولة الإمارات قانوناً حديثاً يتعلق بمدة الرخصة.

عمدت الإمارات العربية المتحدة إلى تنفيذ نظام جديد للتأشيرات لأسباب عدّة اعتمدت فيها السلطات الإماراتية. رغم ذلك، يعتقد البعض أن هذا النظام يضع العراقيل أمام الزائرين والمقيمين الأجانب ومن ناحية أخرى، يرى آخرون أن فرض هذا النظام سيسهم في تنظيم عملية الدخول إلى الدولة بصورة أفضل. ومن الجدير بالذكر أن الفترة المتاحة التي كانت تقدمها الإمارات للمقيمين والزوار الأجانب كان لها العديد من الفوائد.

  • كان يُمنح الزوّار الاختيار لتعديل خططهم، سواء أرغبوا في مد مدة إقامتهم أو تبديل توقيت سفرهم من الإمارات.
  • كانت الفترة الماضية التي كانت تعطى فيها الإمتيازات للزوار تبعث فيهم شعورا بالاطمئنان نحو السلطات وتعزز التعاون بينهم وبين الحكومة.

النظم الحديث لتأشيرات الدخول لزوار دولة الإمارات

يشعر بعض الزوار والمقيمين الأجانب بقلق إزاء التعديل الذي أجرته حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على نظام تأشيرات الدخول الجديد ومع ذلك، يعود السبب الأساسي لهذه التعديلات إلى سعي الحكومة الإماراتية لتحسين إدارة عملية الزيارات بكفاءة أعلى، إذ تهدف هذه التغييرات إلى خلق توازن يلبي حاجات الزوار والمقيمين الأجانب، وتسهيل إجراءات الإدارة من جانب الحكومة الإماراتية.