هيسحبو منك العداد .. قرار هام من ” وزارة الكهرباء ” بخصوص ” عدادات الكهرباء القديمة ” .. خلي بالك

الطاقة الكهربائية يتم استهلاكها بشكل متكرر في جميع منازلنا ونحن نقوم باستخدام الطاقة مقابل اشتراك شهري يتم دفعه لشركات الكهرباء وخلال الفترة القليلة الماضية، قد أعلنت شركات الكهرباء الموجودة في مصر أن هناك بعض الأفعال التي قد يقوم بها المواطنون ينتج عنها انقطاع التيار الكهربائي عن المنزل ورفع العداد، ومن خلال موقع نيوز مصر وفي هذا الموضوع سوف نتعرف معا على تلك الحالات لتجنبها نظرا لأهمية الطاقة الكهربائية لذلك يجب أن نتجنبها ونحافظ عليها.

أبرز الحالات التي تعرضك لرفع العداد وقطع التيار الكهربائي

أوضحت وزارة الكهرباء والطاقة في بيان رسمي لها عن تلك الحالات التي يتم فيها قطع التيار الكهربائي كاملا، وهذه الحالات مثل:

  • أولا عندما يقوم صاحب العداد بعمل تلفيات في الخدام التي تكون موجودة على العداد وهذا على العمد في تلك الحالة يتم رفع العداد عن المنزل.
  • ثانيا عندما يتم منع الشخص الذي يقوم بتسجيل قراءة العداد من أخذ القراءة لعدد 2 شهر متتال.
  • ثالثا عندما يتم عمل وصلات كهربائية بطريقه غير صحيحة الهدف منها استهلاك الطاقة الكهربائية بأكثر من الاستخدام الذي يظهر على العداد الأصلي.
  • رابعا عند زيادة الحمل على العداد دون الرجوع إلى شركة الكهرباء أو سرقه التيار الكهربائي.

قرار مهم يسعد المواطنين من قبل وزارة الكهرباء

قد أوضحت الشركة القابضة للكهرباء بأنه الآن أصبح بإمكان جميع الأفراد القيام بشحن العداد مسبق الدفع من خلال تطبيقات الدفع الإلكتروني المختلفة مثل فوري وعبر محافظ الهاتف المحمول والمحافظ البنكية بديلا عن الذهاب لمقرات شركة الكهرباء لشحنها.