اللي رايحين على الحج.. ضوابط أداء ركن الحج في الموسم الجديد 2024 مع كافة التيسرات

مع اقتراب موسم الحج يجب علي جميع المواطنين الالتزام بكافة المعايير والضوابط الموضوعة من قبل المملكة السعودية نظرا لعدم تكدس وازدحام الحجاج، حيث صرح نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين  عادل حنفي بالمملكة السعودية عن عدة ضوابط والتزامات من قبل المملكة بخصوص موسم الحج، من خلال هذا الموضوع سنوضح لكم كافة التفاصيل اللازمة في السطور الأتية.

موسم الركن الأعظم في الإسلام الحج 2024

أعلن  نائب رئيس الاتحاد بان أعداد الحجاج هذا العام تعد أعداد كبيرة عن الأعوام السابقة الماضية نظرا للظروف التي كانت تمر بها البلاد في السنوات السابقة مثل الأمراض الشائعة كورونا وغيرها، لذا أتاحت وزارة الحج عن استقبال وفود عديدة من جميع البلدان  لأداء الركن الأعظم من الإسلام ألا وهو الحج لمن استطاع إليه سبيلا، أكدت علي الجميع انه يجب علي جميع الحجاج الالتزام بالضوابط والأحكام التي وضعت ونسقت مع وزارة الحج في المملكة السعودية العربية.

ضوابط الحج لعام 2024

في السياق ذاته فقد اصدرت هيئة كبار علماء المسلمين انه لا يجوز أداء الحج إلا بتصاريح رسمية لأداء الحج ، علية فإنه لا يجوز من خلال زيارة عائلية أو التجارية، غير ذلك بالإضافة انه من الحصول علي تأشيرة خاصة أداء الركن الأعظم ألا وهو الحج.

علية فسيتم غلق اربع مطارات داخل المملكة ألا وهم: مطار الطائف الدولي، مطار ينبع، مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بجدة، مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة