سم قاتل .. تحذير خطير من تناول القهوة بهذه الطريقة تدمر الكلي وتسبب الوفاة .. احمي نفسك وعيلتك

القهوة مشروب يومي يدمنه كثير من الأشخاص خاصة الرجال، فعندما يستيقظ يشهر بالصداع حتى يتناول كوب قهوته يزن دماغه ويرجع لطبيعته ثم يذهب للعمل، وكما علمنا ان القهوة لها اضرار كبيرة كما أن فنجال واحد من القهوة يحتاج إلى كوبين ماء مقابلة لغسل التصبغات التي تؤذي اجهزة الجسم الداخلية وفي المقال هذا سوف نتعرف على اضرار القهوة على الكلى والامراض التي تسببها وكل ما يخص الموضوع.

شرب القهوة في الصباح

ينصح الأطباء الأشخاص الأصحاء رجال كانوا أو نساء بتناول كوب أو كوبين يوميًا على الأكثر من الكافيين وهو المتمركز في القهوة أو الشاي، لأن هذه النسب منه تغذي المخ وتنشطه وتمنع الكسل خاصة في بداية اليوم، لكن يجب ألا تتناول كوب القهوة بعد الاستيقاظ إلا بعد مرور ثلاث ساعات كحد أقصى وأن شرب القهوة مباشرة بعد الاستيقاظ يسبب أمراض كثيرة.

سم قاتل .. تحذير خطير من تناول القهوة بهذه الطريقة تدمر الكلي وتسبب الوفاة .. احمي نفسك وعيلتك

أضرار القهوة على الكلى

هناك علامات تحدث بات هنالك مشكلة في الكلى بسبب الإكثار من تناول الكافيين والقهوة، ومن هذه العلامات:

  • جفاف الجلد يدل ان هناك خطر ما في الكلى فهي تقوم على تصفية الدم من السموم وتنظيم السوائل الداخلة والخارجة إليه وفي حالة جفاف الجلد يدل ان اختلى بها خطب ما.
  • صعوبة النوم عندما لا تقوم الكلى ووظائفها وهي إخراج السموم من خلال البول يؤدي ذلك إلى مشاكل صحيحة على رأسها مشاكل النوم والقلق.
  • انتفاخات العين بسبب احتباس بعض المواد الضارة في الكلى ولم تتمكن من صرفها بسهولة.
  • تشنجات العضلات ينتج بسبب عدم قدرة الكلى على إخراج الفضلات خارج جسم الإنسان فيبقى الجسم متوتر والعضلات مقبوضة فهي في حالة غير متزنة ولا طبيعية.