“خلي الناس تتبسط”.. تراجع كبير في أسعار 5 سلع أساسية بعد قرار الحكومة الأخير

شهدت أسعار اللحوم والدواجن وبعض السلع الأساسية تراجع ملحوظ، وذلك بعدما تمت زيادة حجم الكميات المعروضة من تلك السلع الاستراتيجية في السوق المحلي، وبدأت الحكومة في فرض رقابة مشددة على الأسواق من أجل منع الأحتكار.

تراجع في أسعار عدة سلع أساسية

أكدت المصادر المسؤولة في الخكومة المصرية بأن الانخفاض في أسعار السلع يتراوح ما بين 20-30% تقريبًا، وذلك بعد تطبيق مبادرة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتي تأتي بالاتفاق مع كبار المصنعين والتجار بهدف خفض الأسعار في الفترة المقبلة.

وفي هذا الصدد، انخفضت أسعار الدواجن بأكثر من 4 جنيهات للكيلو خلال أيام قليلة فقط، ليسجل مستوى أقل من 98 جنيه للكيلو بعدما كان يتجاوز ال100 و105 جنيه في وقت سابق.

وأشارت التقارير، بأن أسعار اللحوم داخل منافذ وزارة الزراعة ووزارة التموين قد شهدت تراجع بأكثر من 20 جنيه في غضون ساعات قليلة.

هبوط في أسعار الحبوب بالسوق المحلي

هبطت أسعار السكر لتصل لمستوى 33 جنيه للكيلو، وهذا في الوقت الذي قالت فيه وزارة التموين بأن سعر السكر سيصل لنحو 27 جنيه في الأيام المقبلة، وخاصة بعد التعاقد مع أكثر من 500 ألف طن ستصل لمصر خلال الفترة ما بين شهر مايو وحتى شهر أغسطس المقبل.

وانخفضت أسعار الفول بأكثر من 10 جنيهات كاملة ليصل لمستوى 43-42 جنيه تقريبًا، وهذا في الوقت الذي وصل فيه كيلو الأرز لنحو 30 جنيه وكيلو العدس إلى نحو 55 جنيه تقريبًا في الأسواق المحلية.