«مش هتشوفه تاني»… اتخلص منه للأبد!! … أفضل طريقة للتخلص من البق نهائيا ياريتني عرفتها من زمان!!

البق عبارة عن فئة من الحشرات التي تتغذى على دماء البشر، مسببة لهم الحكة والطفح الجلدي، هذه المعضلة لا تقتصر على فرنسا وحدها، وإنما تمتد لتشمل مناطق عديدة حول العالم، بدءا من الولايات المتحدة ووصولا إلى أستراليا، ليس من الممكن الوثوق بالأعراض الجلدية كأساس للجزم بوجود البق في البيوت، فهناك أشخاص لا تبدو عليهم أية علامات تفاعل مع اللدغات، والتي عادة لا تؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة.

علامات وجود البق في منزلك

إذا، كيف لك أن تتعرف على وجود حشرات الفراش في بيتك، هنالك مجموعة من الدلائل التي يمكن أن تشير إلى وجودها، تتضمن:

  • رؤية لطخات داكنة صغيرة، تمثل فضلات هذه الحشرات التي تتركها في محيطها، والتي قد تظهر على الوسائد أو السجاد أو على أي نوع من الأقمشة الأخرى.
  • كشف بيض أو قشر بيض دقيق يعود إلى توالدها، ويتواجد عادة في نفس الأماكن التي تحتوي الفضلات.
  •  العثور على جلد مقشر متبقي من عملية تغيير جلد حشرات الفراش، والذي غالبا ما يكون بلون أصفر باهت.

«مش هتشوفه تاني»... اتخلص منه للأبد!! ... أفضل طريقة للتخلص من البق نهائيا ياريتني عرفتها من زمان!!

طرق التخلص من البق

  • يمكن توظيف الزيوت الأساسية كمنفرات للحشرات، مثل زيت الخزامى وزيت شجرة الشاي وزيت النعناع، بإمكانك رش هذه الزيوت على الأثاث المنزلي أو استعمالها في حرق البخور لتعطير البيت بعبقها، إذ تعمل هذه الزيوت على طرد الحشرات والتخفيف من تهيج الجلد والالتهابات التي تسببها لدغاتها.
  • تتمثل إحدى الطرق الطبيعية للتخلص من الحشرات الصغيرة في المنزل بواسطة وضع أوراق نباتات معينة مثل الريحان والنعناع والنيم في الأماكن التي يظهر فيها هذه الحشرات أو تنتشر، أو استلقاؤها على المنسوجات المنزلية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن إشعال هذه الأوراق واستخدام الدخان الناتج عنها كمبخرة تنفر الحشرات باعتماد رائحتها المميزة.