«يارتني جربتها من زمااان».. حطي شوكة على النار وقولي وداعا لانقطاع المياه وغلاء فواتير الكهرباء..!!

مع استمرار ارتفاع الأسعار، بدأ الكثيرون يبحثون عن الطرق الأمثل للتكيف مع مصاريف الحياة اليومية دون التحمل بتكلفة مفرطة أو استخدام سلع ذات أسعار مرتفعة لهذا السبب، نعرض عليكم اليوم بعض الأفكار الخلاّقة المستلهمة من الفيديو الذي سنشير إليه، والتي من شأنها تخفيف العبء المادي لا سيما فواتير الكهرباء الغالية، وتسهيل أعباء حياتكم اليومية استمروا معنا لاكتشاف أفكار مبتكرة قد لا تخطر بالبال.

أفكار جديدة ومبتكرة للتوفير الطاقة

«يارتني جربتها من زمااان».. حطي شوكة على النار وقولي وداعا لانقطاع المياه وغلاء فواتير الكهرباء..!!

  • تتوجه هذه الفكرة بشكل خاص إلى الأفراد الذين يعتمدون على المواتير الكهربائية لضمان تدفق الماء بانتظام، وكذلك أولئك الذين يعانون من انقطاعات متكررة في المياه من شأن هذه الفكرة أن تساهم في إيجاد حل لمشاكلكم، ومن ثم، العمل على تخفيض تكلفة فاتورة الكهرباء. ابدأ بتسخين أطراف الشوكة على الجانب الذي تستخدمه للأكل بواسطة النار، ثم استخدم زجاجة كبيرة فارغة وذات غطاء محكم لتحقيق ذلك.
  • قومي بتغطية القارورة واستخدمي الشوكة الساخنة لعمل ثقوب فيها.
  • قومي بإغلاق الحفرة التي تم إحداثها في الأسفل، ثم املئي الزجاجة بالماء واحرصي على تغطية المنطقة التي ثقبت بيدك.
  • باستخدام الشوكة، احرصي على ألا تتسرب الماء خارج الزجاجة.
  • عندما تنتهي من إملاء الزجاجة، قومي بإحكام إغلاقها.
  • بالغطاء الخاص بها، وسوف تلاحظي توقف لمنع الماء من التسرب في أماكن وضع الزجاجة فوق الحوض، تأكدي من توجيه الفتحة إلى الحوض واستخدميها كصنبور. لاستعمال الماء، افتحي الغطاء العلوي وسيتدفق الماء بشكل آلي ولإيقاف تدفق الماء، يجب أن تغلقي الغطاء بإحكام.

 

الفكرة الثانية

إن كنتِ تودين شرب عصير البرتقال دون عناء، فإليكِ تلك الفكرة لتطبيقها.

  1. قومي بجلب حبة من البرتقال، وقُسميها إلى نصفين من الوسط.
  2. استخدمي مضرب البيض اليدوي عبر وضعه في وسط البرتقالة.
  3. قومي بلف المضرب بصورة دائمة وأنتِ تضغطين للأسفل داخل القشرة البرتقالية في حركة عمودية، حتى تستخلصي كل العصير من داخلها في مهارة وسهولة دون الحاجة لبذل مجهود كبير.