يهم كل الطلاب.. قرار هام من التعليم بشأن زي المدرسي للعام المقبل

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيها هاما وعاجلا إلى كافة المديريات التعليمية في كافة المحافظات بشأن الزي المدرسي لجميع المراحل الدراسية للعام الدراسي المقبل 2024 /2025، وذلك في كافة المدارس.

تصنيع الزي المدرسي بمدارس التعليم الفني

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الخطاب الرسمي الموجه إلى المديريات التعليمية، بالتوجيه نحو تكليف تخصص الملابس الجاهز في المدارس الفنية الصناعية، بتولي أمر تصنيع الزي المدرسي لمدارس التعليم العام، بالإضافة إلى تصنيع زي الطلاب بالمواصفات المقررة استعدادا للموسم المقبل 2024-2025.

يهم كل الطلاب.. قرار هام من التعليم بشأن زي المدرسي للعام المقبل
قرار وزير التعليم

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد صرح أن الصورة الذهنية عن التعليم الفني تغيرت خلال السنوات الأخيرة، وهناك مؤشرات على ذلك، منها زيادة الإقبال على عدد من مناهج التعليم الفني بمجاميع أكبر من التعليم العام.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن طلاب التعليم الفني محجوزون للعمل قبل تخرجهم من المدارس، بالإضافة إلى أن أمام المسار مفتوح للالتحاق بالجامعات التكنولوجية بدون معادلة، مشيرا إلى أن مشاركة أصحاب العمل وجال الأعمال والصناعة والبنوك بعد من أهم أسباب النجاح الحقيقي لتطوير التعليم الفني، وساهم بشكل كبير في تغير تصنيف التعليم الفني في مصر من المركز الـ 113 إلى المركز الـ 46.

على جانب آخر، بدأت وزارة التربية والتعليم التعليم، من اليوم السبت الـ 4 من مايو وحتى يوم الـ 10 مايو الجاري، إتاحة تسجيل الدبلومات الفنية للطلاب المتأخرين عن تسجيل استمارة التقدم للامتحانات، بهدف إتاحة الفرصة للطلاب الذين لم يتمكنوا من تسجيل بياناتهم على بوابة الخدمات الإلكترونية في المواعيد المقررة.

وقالت وزارة التعليم أن ذلك يأتي في “إطار الاستعدادات الجارية بالتعليم الفني بالوزارة والخاصة بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية “صناعي – زراعي – تجاري – فندقي” للعام الدراسي الحالي، ونظرا للالتماسات المقدمة من عدد كبير من أولياء أمور طلاب التعليم الفني لجميع المديريات بشأن استثناء أبنائهم الذين”.