أمطار واضطراب ملاحة ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة للطقس بداية من غدا الأحد  5 مايو، حتى يوم الجمعة القادمة الموافق 10 مايو، حيث تتوقع أن تظهر عدد من الظواهر مثل عودة الأمطار على بعض المناطق، إضافة إلى تواصل الاضطراب في الملاحة البحرية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على عدد من المناطق.

حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فسبوك إلى أنه من المتوقع أن يكون طقس الأيام المقبلة حتى الجمعة المقبلة،  مائل للحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية وحار على شمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، أنه يتوقع أن يكون طقس الأيام المقبل مائل للبرودة في ساعات الليل، وخلال الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.

الظواهر الجوية المتوقعة

وأشارت الأرصاد إلى أن هناك اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط غدا الأحد، حيث تكون سرعة الرياح من 50 إى 60 كم في الساعة، وترتفع الأمواج من مترين إلى 3 أمتار، مع وجود فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة، كما تكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية.

وتوقعت الأرصاد أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء غدا الأحد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد وعلى المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى.  وتنشط يوم الإثنين على مناطق من جنوب سيناء وشمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتنشط الرياح من يوم الثلاثاء حتى الجمعة القادمة على مناطق من السواحل الشمالية.

أمطار واضطراب ملاحة ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
بيان الأرصاد بشأن طقس الأسبوع المقبل