حسب نتائج الدور الأول.. حتحوت يكشف سيناريوهات التأهل للبطولات القارية

يكشف الإعلامي هاني حتحوت في هذا المقال عن سيناريوهات التأهل للبطولات الأفريقية في الموسم الكروي المقبل، استنادًا إلى نتائج الدور الأول من مسابقة الدوري المصري. ويتحدث عن ترتيب الفرق الرائدة في الدوري وفرص كل فريق في التأهل للبطولات الأفريقية في ظل المباريات المؤجلة التي تنتظرها. كما يستعرض حتحوت الجدول المحتمل لمباريات الزمالك والأهلي، مشيرًا إلى أهمية كل مواجهة على مستوى التأهل للبطولات المحلية والقارية.

كشف الإعلامي هاني حتحوت عن سيناريوهات التأهل للبطولات الأفريقية في الموسم الكروي القادم وذلك استناداً إلى نتائج الجولة الأولى من الدوري المصري. وأشار حتحوت في برنامج “الماتش” على قناة “صدى البلد” إلى أن نادي بيراميدز يحتل صدارة الدوري حتى الجولة الـ17 برصيد 32 نقطة من 15 مباراة، ولديه مباراتان مؤجلتان ضد سموحة في 13 يونيو وضد الأهلي في 12 يوليو. بينما يحتل إنبي المركز الثاني برصيد 28 نقطة من 17 مباراة، ويتقاسم المصري نفس الرصيد من 17 مباراة. فيما يحتل الاتحاد السكندري المركز الرابع برصيد 27 نقطة من 16 مباراة وينتظر مباراة مؤجلة ضد الأهلي في 7 مايو.

وأوضح حتحوت أن الأهلي لديه فرص كبيرة في التأهل لدوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل، سواء بالتتويج بالنسخة الحالية للبطولة أو بالفوز في المباريات المؤجلة. وأشار إلى أن مباراة الزمالك المقبلة ضد سموحة هامة على صعيد الدوري ولكنها لن تؤثر على فرص التأهل للبطولات الأفريقية.

وقدم حتحوت قائمة بالمباريات المؤجلة لفريقي الزمالك والأهلي، حيث يتبقى للزمالك مباريات ضد كل من سيراميكا كليوباترا وفاركو وطلائع الجيش وبلدية المحلة. بينما يتبقى للأهلي مواجهات مؤجلة أمام كل من الاتحاد السكندري وفاركو والداخلية وطلائع الجيش وبيراميدز ومودرن فيوتشر.

وختمت الفقرة بفيديو يوضح مباريات الزمالك والأهلي المؤجلة في الدوري المصري.