العمايرة: لا توجد حالات مماثلة لحالة الشيبي والشحات.. والمشكلة هطول

تتناول هذه المقالة تصريحات خبير اللوائح الرياضية، عامر العمايرة، حول واقعة حسين الشحات ومحمد الشيبي في مباراة غانا وأوراجوي في كأس العالم الأخيرة بقطر. وقد أشار العمايرة إلى وجود حالة مماثلة في ذلك المباراة تعرض فيها لاعب أوروجواي كافاني لعقوبة من المحكمة التأديبية بعد اعتدائه على شخص من طاقم الفيفا. وقد أوضح العمايرة الفروقات بين المحكمة الرياضية والقضاء العادي، وأكد على أهمية الإجراءات الدقيقة والمفصلة في حالات التحكيم والانضباط الرياضي.

أكد الخبير الرياضي عامر العمايرة وجود حالة مشابهة لواقعة حسين الشحات ومحمد الشيبي في مباراة غانا وأوروجواي في كأس العالم الأخيرة بقطر. وأوضح العمايرة خلال مداخلته في برنامج “+90” على قناة النهار أن لاعب أوروجواي، كافاني، قد تعدى على شخص من طقم الفيفا بعد نهاية المباراة، تم تدوين التعدي في تقرير مراقب المباراة وتم إيقاف اللاعب 4 مباريات من المحكمة التأديبية.

وشرح العمايرة أن هناك فرقاً بين المحكمة الرياضية والقضاء العادي، وأنه لا توجد حالات رياضية مماثلة لواقعة الشيبي والشحات حيث تم اللجوء إلى القضاء العادي في تلك الحالة. وأكد أنه في حال رغب الاتحاد المصري في الحصول على رد قاطع من الاتحاد الدولي، يجب إرسال فيديو المباراة وتوثيق الحدث بالتفاصيل، وعدم إرسال رد بصيغة عامة، حيث ستصدر لجنة الانضباط قرارها وبعدها سيحدث الاستئناف ويتم إرسال القضية إلى المحكمة الرياضية لاتخاذ القرار النهائي بشأنها.