يُطبق داخل كل المدارس.. قرار عاجل من التعليم يهم جميع الطلاب وأولياء الأمور

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بأنها قد أصدر قرار عاجل يخص “الزي المدرسي” حيث سيتم تكليف المدارس الفنية الصناعية، بتصنيع الزي المدرسي لكل الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وذلك في مدارس التعليم العام على مستوى كل محافظات الجمهورية.

قرار هام من التعليم بشأن الزي المدرسي

أكدت وزارة التربية والتعليم بأن تصنيع الزي المدرسي سيتم داخل المدارس الصناعية الفنية، مشيرة إلى كون الوزارة تهدف إلى أن يحقق التعليم الفني أهدافه بشكل كامل في السنوات المقبلة.

وفي سياق متواصل، أكدت وزارة التربية والتعليم في تصريحات للدكتور رضا حجازي، بان هناك تعاون سيحدث بين الوزارة وبين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في عدد كبير من المشروعات التعليمية والتي تهدف إلى تطوير التعليمية التعليمية خلال السنوات المقبلة.

وشدد الوزير في تصريحاته بأن الوقت الحالي يشهد ثورة معرفية وتكنولوجية كبيرة وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي على سبيل المثال، ولهذا يجب على وزارة التعليم بأن تطور من مناهجها من أجل أن يحقق الطالب أكبر استفادة ممكنة من العملية التعليمية.

وختم الدكتور رضا حجازي تصريحاته ليؤكد على أن استخدام التكنولوجيا داخل المناهج الدراسية يجيب بأن يكون بالتوزاي مع البرامج التعليمية الأخرى، ، لذا تستهدف الوزارة دمجها ضمن البرنامج التعليمى لتساعد الطالب على الوصول للمعرفة.

تعليمات التعليم بشأن امتحانات الترم الثاني

وكانت وزارة التربية والتعليم قد كشفت عن بعض القواعد والضوابط التي سيتم السير عليها خلال العملية الامتحانية لهذا العام، مؤكدة بأن قد أرسلت منشورات إلى كل المديريات التعليمية بشأن ضرورة العمل على تحقيق الانضباط والالتزام الكامل بالتعليمات خلال فترة الامتحانات.