تطورات جديدة صادمة في أزمة الشيبي وحسين الشحات

أكد عامر العمايرة، الخبير الرياضي، وجود حالة مشابهة لواقعة حسين الشحات ومحمد الشيبي في مباراة غانا وأوراجوي في كأس العالم الأخيرة. تعرض لاعب أوروجواي كافاني لعقوبة بعد تعديه على شخص من طقم الفيفا بسبب ما حدث بعد نهاية المباراة. يشير العمايرة إلى وجود فارق بين المحكمة الرياضية والقضاء العادي، ولكن في حالات مثل حالة الشحات والشيبي تم اللجوء إلى القضاء العادي. يشيد بضرورة الاتحاد المصري تقديم فديو دقيق وتفصيلي للحالة للحصول على رد قاطع من الاتحاد الدولي في قضية الشحات والشيبي.

أكد الخبير الرياضي عامر العمايرة وجود حالة مماثلة لواقعة حسين الشحات ومحمد الشيبي في مباراة غانا وأوروغواي في كأس العالم الأخيرة التي أُقيمت في قطر.

وأوضح العمايرة خلال مداخلة هاتفية في برنامج “+90” على قناة النهار أن لاعب أوروغواي كافاني تعدى على شخص من طاقم الفيفا بعد نهاية المباراة، وتم تسجيل تصرفه في تقرير مراقب المباراة، وتم وقفه 4 مباريات من قبل المحكمة التأديبية.

وأشار العمايرة إلى وجود فرق بين المحكمة الرياضية والقضاء العادي، مشيراً إلى أن الشحات والشيبي تم اللجوء إلى القضاء العادي في قضيتهما.

وأوضح العمايرة أنه لو أراد الاتحاد المصري رداً قاطعاً من الاتحاد الدولي لكرة القدم، كان يجب عليه إرسال فيديو للحادثة وتفاصيلها بدقة ولوحظ أن الرد العام لن يكون مفيداً، وفقاً للوائح، ستصدر لجنة الانضباط قرارها ويمكن التقدم بالاستئناف ومن ثم سيتم إحالة القضية إلى المحكمة الرياضية مع توفر وقت كافٍ لحسم القضية.