الكيلو أغلي من 100 جنيه.. شعبة الفاكهة تكشف موعد انخفاض سعر العنب

كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أسباب ارتفاع سعر العنب في الأسواق خلال الأيام الحالية، حيث وصلت سعر الكيلو في بعض الأماكن  إلى 120 جنيه و100 جنيه، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة واقتراب دخول فصل الصيف.

وقال رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات صحفية، أن الكميات الموجودة من العنب المحلي في السوق قليلة جدا، لعدم بدء الموسم، مشيرا إلى أن الموجود في الأسواق هو مجرد بشائر العنب المحلي والعنب المستورد.

أسباب ارتفاع أسعار العنب وموعد الانخفاض بالأسواق

وأوضح النجيب في تصريحاته، أن من المقرر أن يبدأ موسم العنب اعتبارا من الشهر المقبل “يونيو”،  ولذلك ارتفعت أسعار العنب خلال الأيام الحالية، نتيجة قلة المعروض وزيادة الإقبال من المواطنين، ووجود البشائر فقط من العنب المحلي، مشيرا إلى أن الأسعار ستعود إلى معدلاتها الطبيعية مع بداية الموسم ومع زيادة الإنتاج وزيادة المعروض في الأسواق.

وعن العنب المستورد، أشار رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرف التجارية، إلى أن سبب ارتفاعه يعود لارتفاع سعر الدولار حين استيراده، مشيرا إلى أن العديد من الفاكهة الصيفية ستنخفض أسعارها مع زيادة الإنتاج، حسب آليات العرض والطلب.

أسعار العنب في الأسواق

وكشف النجيب في تصريحات صحفية، أن سعر العنب داخل الأسواق المحلية خلال الأيام الحالية، يتراوح سعر العنب المصري بين 60 و70 جنيها للكيلو، في حين يصل سعر العنب المستورد في الأسواق إلى 100 جنيه للكيلو الواحد.

وأشار رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرف التجارية إلى أن هناك بعض المنتجات انخفض سعرها خلال الفترة الماضية، مع تزايد الإنتاج والمعروض مثل البصل حيث وصل إلى 60 جنيها داخل بعض الأماكن بالشهور الماضي، والآن وصل سعره إلى 5 إلى 7 جنيهات داخل أسواق الجملة، و8، و9 جنيهات داخل أسواق التجزئة.