“عظمى القاهرة 28″… بيان هام من الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس غداً الاثنين 5 مايو 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس غدا الإثنين الـ 6 من مايو الذي يتزامن بحلول إجازة شم النسيم أو أعياد الربيع، والذي يخرج فيه المصريون إلى الحدائق والمنتزاهات والمناطق الخضراء من أجل الاحتفال في المناطق المكشوفة وتناول الأكلات الشهيرة مثل البيض الملون والفسيخ والرنجة والأسماك المملحة.

حالة الطقس غدا الإثنين

وتوقعت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  استمرار انخفاض درجات الحرارة لتسود أجواء ربيعية على البلاد، حيث يسود طقس مائل للحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ويكون معتدل على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد، إلى أنه يتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

"عظمى القاهرة 28"... بيان هام من الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس غداً الاثنين 5 مايو 2024
بيان الأرصاد

سقوط أمطار واضطراب الملاحة البحرية

وأوضحت الأرصاد، أنه يتوقع أن تكون فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء بسرعة 38 كيلو متر في الساعة على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرا من استمرار الاضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ الغربية للبحر المتوسط، وتكون سرعة الرياح من 40 إلى 50 كيلو في الساعة، وترتفع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف المتر، وتكون حالة البحر  معتدل إلى مضطربة واتجاه الرياح شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون حالته معتدلة وترتفع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، أما درجات الحرارة المتوقعة غدا فجاءت على النحو التالي:

"عظمى القاهرة 28"... بيان هام من الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس غداً الاثنين 5 مايو 2024
درجات الحرارة غدا الإثنين