«إكتشاف قلب الموازين».. إعلان وزارة الآثار عن ”إكتشاف مسار مخفي داخل الهرم الكبير خوفو“.. تعرف عليه!!؟

تعتبر الآثار المصرية تاريخ عريق مبهر للعالم كله وهذا الإبهار لم ينتهي فهو مستمر يوماً بعد يوم وهناك مفاجأة أثرية مبهرة أعلنت عنها وزارة السياحة والآثار المصرية وهي إكتشاف ممر سري داخل هرم خوفو أحد عجائب الدنيا السبع ويعتبر هذا الإكتشاف الأول من نوعه منذ أعوام مديدة حيث يفتح الباب على مصرعيه أمام إكتشاف الكثير من أسرار حضارة مصر القديمة .

ما هي تفاصيل الإكتشاف

  • مركز المسار: تم إكتشاف مركز المسار على الجهة الشمالية للهرم وذلك على بعد سبعة أمتار فوق البوابة الرئيسية .
  • أبعاد المسار : يصل طول هذا المسار إلى تسعه أمتار ويصل عرض إلى 2.1 متر .
  • طريقه الإكتشاف:  تم إكتشاف هذا المسار بواسطة تقنية المسح بالميونات وهي تقنية تسمح للعلماء النظر إلى داخل الاهرامات دون الحاجة للحفر .«إكتشاف قلب الموازين».. إعلان وزارة الآثار عن ”إكتشاف مسار مخفي داخل الهرم الكبير خوفو“.. تعرف عليه!!؟

أهم التوقعات لهذا الإكتشاف

من توقعات العلماء لهذا الإكتشاف أن يؤدي هذا المسار إلى ممرات أخرى أو غرف أخرى داخل الهرم والتي لم تكتشف من قبل مما يؤدي إلى المساهمة في الكشف عن كيفية بناء الأهرامات وفهم الحياه داخل مصر القديمة

بيان وزارة الآثار المصرية

قد صرحت وزارة الآثار المصرية عن سعادتها بهذا الإكتشاف مؤكدة على ضرورة  الكشف عن الكثير من أسرار الحضارة المصرية القديمة .

تأثير هذا الإكتشاف على السياحة في مصر

من المتوقع أن يكون لهذا الإكتشاف تأثير ضخم على السياحة المصرية في الداخل فمن المؤكد أن هذا الإكتشاف جاذب للمزيد من الزوار إلى الأهرامات كما يؤدي هذا الإكتشاف الى زياده الوعي بالحضارة المصرية القديمة.