“ممنوع دخول اصحاب القلوب الضعيفة” العثور على أكبر 11 ثعبان في العالم أحدهم موجود داخل مصر!.. محدش مصدق عنيه !!

قامت المجلات والجرائد المرموقة التي تولي اهتماماً خاصاً بالحياة الوحشية والكائنات الحية والموضوعات ذات الصلة بنشر تقارير عن الكشف عن أحجم ١١ نوعاً من الأفاعي حول العالم، متضمنةً أسماءها والأماكن التي تعيش فيها ومن المثير للدهشة أنه تم تحديد أحد هذه الثعابين الضخمة والخطيرة بأنه موجود في مصر، والذي يتمتع بشهرة واسعة، الأمر الذي أثار قلق الكثير من المواطنين الذين بدأوا بالبحث عن أماكن تواجده كي يتجنبوها ومن هنا، سنتعلم عن الموقع الذي يعيش فيه ذلك الثعبان.

أضخم واخطر ١١ ثعبان بالعالم

  • يقوم ثعبان الصخور بابتلاع فرائس كبيرة الحجم، ويمكن أن يبلغ طوله حتى خمسة أمتار، ويتواجد في مناطق وسط القارة الأفريقية.
  • تتمتع كوبرا الملك بقوام يمكن أن يمتد إلى ٥.٦٦ أمتار طولاً، وتوجد في مناطق شرق القارة الآسيوي وتشتهر هذه الثعابين بسمها الفتاك، ولها رأس يشعّ بشكل ملفت وأنياب تشكل خطورة بالغة.
  • الأفعى البورمية التي يمكن أن يبلغ طولها حتى ٥.٧٦ متراً، تُحبذ الاستوطان على الأغصان العليا للأشجار وتعتبر منطقة شرق آسيا بيئتها المفضلة.
  • ثعبان البوا الكوبي يعتبر من الثعابين التي يمكن أن تنمو حتى تصل إلى طول قد يبلغ ٥.٦٥ متراً، وتتخذ من الغابات الاستوائية في شرق آسيا موطنًا لها، إذ تفضل الإقامة قرب المناطق الساحلية للبحر الكاريبي وحول الأشجار هناك.
  • كما تصل أبعاد الأفعى الهندية إلى طول يبلغ حوالي ٦,٤ أمتار، ونظرًا لحجمها الكبير يمكن أن يصل وزنها إلى مائة كيلوغرام، وتستوطن في غابات الهند وباكستان.
  • و يتميز الثعبان المشبك بطول يمكن أن يصل حتى عشرة أمتار، ويعتبر من الأنواع الأكثر انتشاراً في الأجزاء الآسيوية، وبوجه خاص في المناطق الجنوبية منها.

 

أضخم ثعبان في العالم في مصر

الأفعى الضخمة جيجانتوفس جارستيني المعروفة في مصر لها انتشار محصور داخل الأراضي المصرية، وتوجد عادة وسط الصحراء المصرية و تم العثور عليه والإبلاغ عن اكتشافه لأول مرة في العام 1901، ويُعتبر من أشد الثعابين خطورة كما يعزى ذلك لطوله الفارغ الذي يبلغ عشرة أمتار، مما يسمح له بسرعة التفاف حول فريسته وخنقها ومن ثم ابتلاعها في زمن قصير.