“متجيش تقول معرفش”.. تعرف على أخطاء يجب عليك تجنبها عند سحب المال من ماكينات الصراف الآلي ATM.. أعرف التفاصيل الآن!!!

 

تعرف على الإجراءات التي يجب تجنبها عند استخدام ماكينة الصراف الآلي. حالياً أغلب الناس لديهم بطاقة فيزا، ويستخدم هذه البطاقة الموظفون في القطاعين الحكومي والخاص لاستلام الرواتب، بالإضافة إلى المتقاعدين وأصحاب تكافل وكرامة. جميع المعاملات المالية اليوم تتم عبر بطاقات الفيزا، بما في ذلك… أما فيما يتعلق بالتسوق والدفع عبر الإنترنت، فيقدر عدد مستخدمي البطاقات المصرفية بحوالي 56 مليون شخص. تحدث بعض الأخطاء أثناء سحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي مما يسبب مشاكل في سحب البطاقة. وفي الفقرات التالية سنشرح هذه الأخطاء لتجنبها والحفاظ على بطاقتك المصرفية. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سوف نشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على الإجراءات التي يجب تجنبها عند استخدام ماكينة الصراف الآلي.

وإيه يعني المكنة بلعتها هترجعها في ثواني” .. طريقة عبقرية تمكنك من استرجاع كارت الفيزا المسحوب داخل ماكينة الصرف الآلي ATM .. متخافش هتجيبها في وقتها!

بعض الأخطاء التي يرتكبها العميل عند سحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي قد تؤدي إلى احتفاظ بطاقة الفيزا في الجهاز، ومن بينها ما يلي:

 

عندما تقوم بإدخال كلمة المرور على بطاقتك بشكل متكرر، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف البطاقة أو تمريرها.

عند الانتهاء من سحب الأموال عليك الحذر واستخراج بطاقتك من الماكينة بسرعة، لأن الماكينة قد تتمكن من سحبها في بعض الأحيان.

تجنب إدخال البطاقة في حالة وجود عطل في الجهاز، لتجنب حدوث أي مشاكل أثناء سحبها.

قد يكون سبب سحب بطاقة الصراف الآلي بسبب عطل فني في الجهاز.

 

تعرف على كيفية استرداد بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك بعد سحبها من ماكينة البنك.

 

في حالة حدوث أخطاء سابقة وتم سحب تأشيرتك، عليك اتباع الإجراءات التالية بالتسلسل:

 

قد يحتاج الشخص إلى الانتظار بضع دقائق قبل استلام بطاقة الفيزا بعد سحبها من الجهاز، ويجب عليه الانتظار بضع دقائق أخرى أيضًا.

تواصل مع البنك الذي صدرت منه بطاقتك وقدم البيانات اللازمة لاسترجاع التأشيرة.

التواصل مع خدمة عملاء البنك عبر الأرقام المخصصة وتوضيح استفسارك وإبلاغهم بتاريخ ووقت سحب بطاقة الفيزا وموقع الصراف الآلي الذي تم السحب فيه.

يمكنك استلام بطاقتك في نفس اليوم أو غدا.

إذا تم سحب البطاقة المصرفية من ماكينة الصراف الآلي لبنك آخر، فيجب عليك التوقف عن استخدامها وطلب بطاقة جديدة خلال 7 أيام.