«احذر من تشغيل وضع الطيران».. ضاعت حياتنا مانعرفش خطورتها !! .. لن تصدق ماذا يحدث عند تشغيل هاتفك على وضع الطيران !

يستخدم ملايين الأشخاص حول العالم الهواتف الذكية، ولكن يختلف استخدام كلًا منهما، حيث يقتصر استخدام البعض على الاتصالات الأساسية، وقد يبحث آخرون عن ميزات متقدمة تساهم في تسهيل أعمالهم اليومية وتنظيمها، مثل إدارة البريد الإلكتروني، تنظيم المواعيد، أو حتى الترفيه عبر الألعاب والوسائط المتعددة، وفيما يتعلق بوضع الطيران، فإن تنشيط تلك الخاصية يؤدي إلى تعطيل الاتصالات اللاسلكية للجهاز، مما يسمح باستخدامه دون التأثير على أجهزة الاتصال الخاصة بالطائرة.

خصائص تفعيل الهاتف الجوال على وضع الطيران

ميزة وضع الطيران في الهواتف الذكية تحمل فوائد متعددة، فهو لا يقتصر على استخدامه أثناء الرحلات الجوية فحسب، بل يمكن أن يكون أداة مفيدة في الحياة اليومية، من أبرز مزاياه: 

  • المساهمة في الحد من استخدام الأطفال للإنترنت، إذ يعمل على تعطيل الاتصال بالشبكة، مما يمنعهم من الوصول إلى المحتوى غير المناسب أو مواقع التواصل الاجتماعي. 
  • كما أنه يسهم في حماية عمر البطارية، حيث يقلل من استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ، ويعزز من أمان البيانات المخزنة على الجهاز بوقايتها من المخاطر الأمنية كالاختراقات والتصيد الاحتيالي.

ما الذي يتم أثناء استخدام خاصية وضع الطيران للهاتف المتنقل

وضع الطيران في الهواتف الذكية يتم تفعيله لضمان الهدوء وتجنب الإزعاج، حيث يؤدي تفعيل هذه الخاصية إلى إيقاف عدة وظائف في الجهاز، منها:

  • بمجرد تشغيل وضع الطيران، يتم إيقاف الاتصال بشبكات الواي فاي، وكذلك تعطيل البلوتوث مما يمنع نقل البيانات أثناء هذا الوضع، مما يساهم في الحفاظ على عمر البطارية. 
  • بالإضافة إلى ذلك، يتم وقف الاتصال بشبكة الهاتف المحمول وبالتالي تعطل خدمات الإنترنت المرتبطة بالشريحة، مما يؤدي إلى تعطيل خدمات تحديد الموقع الجغرافي.
  • هذه الإجراءات تضمن عدم التشتيت والإزعاج أثناء الأوقات التي تتطلب التركيز أو الراحة.