أمطار تضرب هذه المناطق.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم وتحذر المواطنين من هذا الأمر

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذير إلى المواطنين بشأن خطورة النزول إلى البحر المتوسط، خلال هذه الفترة وذلك بسبب اضطراب حركة الملاحة البحرية ووصول ارتفاع الموج ما بين 2-3 امتار تقريبًا، وهذا يجيب على الجميع توخي الحذر قدر الإمكان وأخذ تلك التحذيرات في الاعتبار بشكل جاد.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم

أكدت هيئة الأرصاد الجوية على لسان الدكتورة منار غانك، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد، بأن الأجواء خلال يوم شم النسيم ستكون ربيعية بامتياز على القاهرة الكبرى، ودرجات الحرارة ستكون أقل من المعدلات مع استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوى الموجود فى طبقات الجو العليا.

وأوضحت “غانم” في تصريحاته بأن هناك توقعات بوجود سحب منخفضة ومتوسطة، تتسبب في حجب أجزاء كبيرة من أشعة الشمس خلال ساعات النهار، وهو أمر يساعد كبير في إحساس المواطنين بالأجواء الربيعة المميزة خلال اليوم الأثنين، وهذا بجانب كون مصادر الكتل الهوائية قادمة من جنوب أوروبا عبر البحر المتوسط.

وأضافت بأن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على عدة مناطق في السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد، بأن هناك نشاط للرياح يساعد بشكل كبير في حدوث تلطيف للأجواء وهذا مع استمرار التحذيرات بشأن اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط خلال الساعات القليلة المقبلة.

وختمت الدكتورة منار غانم حديثها لتؤكد بأن الأجواء الحالية تسمح بشكل كبير بالاستمتاع بإجازة شم النسيم ولكن مع تجنب نزول البحر المتوسط أثناء التواجد على الشواطئ، نظرًا لارتفاع الأمواج الشاطئية.

وكان خبراء الأرصاد الجوية قد أكدوا بأن الطقس سيكون مائل للحرارة خلال ساعات على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيكون معتدل على السواحل الشمالية، في حين سيكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومع دخول ساعات الليل سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء.