عائد يومي يصل لـ1500 جنيه.. مفاجأة لكل عملاء البنوك بعد الإعلان عن الشهادات الجديدة

أكدت تقارير رسمية بأن البنوك قد أطلقت عدد من الشهادات الإدخارية خلال العام الجاري، وذلك من أجل جذب المزيد من المواطنين الراغبين في البحث عن طرق للاستثمار وأدخار أموالهم والحصول على عائد، سواء كان شهري أو سنوي، حيث توفر البنوك باقة كبيرة من الشهادات بمزايا مختلفة ومتنوعة.

أعلى شهادات البنوك في الفائدة

أعلن بنك مصر في وقت سابق عن إطلاق شهادته الإدخاية المعروفة باسم “شهادة طلعت حرب”، وهي شهادة لمدة 3 سنوات بعائد 30% في السنة الأولى، و25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة، ويبلغ الحد الأدنى للحصول على تلك الشهادة 1000 جنيه.

وواحدة من أكثر الشهادات الأدخارية في أسعار الفائدة كانت شهادة البنك الأهلي والتي تصل مدتها لنحو 3 سنوات كذلك بعائد يبلغ 30% في السنة الأولى، و25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة، والحد الأدنى لها كذلك هو 1000 جنيه.

أبرز الشهادات الإدخارية في مصر

وهناك شهادة إدخارية أخرى قد تم إصدرها مؤخرًا بنك قطر الوطني (QNB) وتصل مدتها لنحو 3 سنوات كاملة، وبعائد يتراوح ما بين 20% و20.15%.

وكان بنك البركة قد طرح شهادة إدخارية بعائد يصل لـ22% وتصل مدتها لنحو 3 سنوات، وهذا مع إمكانية الاستفادة من دفعات تصرف شهريًا، ويصل الحد الأدنى لتلك الشهادة 1000 جنيه.

وهو أمر مشابه للشهادة التي أعلن عنها شهادة البنك التجاري الدولي (CIB) لمدة ثلاث سنوات بعائد نسبته 22٪، وتتم صرف العائد بشكل شهري والحد الأدنى للشراء هو 1000 جنيه.