” فلوس بلكوم جيالك وانت قاعد”..تعرف على حقيقة استلام الموظفين اجر مضاعف في هذه الحالة.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على استثناء القطاع الحكومي، حيث يستفيد الموظفون داخل الدولة المصرية في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى موظفي الشركات الخاصة المختلفة الأخرى، من الإجازة الرسمية يومي الأحد والاثنين، الموافق 5 و 6 مايو، 2024. تم تأجيل عطلة عيد العمال من 1 مايو إلى 5 مايو من قبل الحكومة، لإتاحة الفرصة للاستمتاع بها قبل احتفالات شم النسيم، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل.

 

تعرف على استثناء القطاع الحكومي

" فلوس بلكوم جيالك وانت قاعد"..تعرف على حقيقة استلام الموظفين اجر مضاعف في هذه الحالة.. إليكم التفاصيل!!

وبحسب أنظمة الخدمة المدنية، يُستثنى العاملون في القطاع الحكومي وشركات الدولة في عدة حالات من حقهم في الحصول على إجازة رسمية. وذلك من خلال منحهم تعويضات مالية إضافية، حسب متطلبات العمل خلال تلك الفترات. وينص النظام على منح الموظفين إجازة بأجر متميز وغير عجز خلال الأيام والإجازات الرسمية المعترف بها التي يصدر بتحديدها قرار من رئيس مجلس الوزراء. كما يسمح للموظفين بالتوظيف خلال تلك الفترات في حالات الضرورة، مع منحهم تعويض مالي إضافي أو إجازة بديلة. ويسري هذا القرار أيضًا على الأعياد الدينية لغير المسلمين، وذلك وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء. مجلس الوزراء مسؤول عن هذا الأمر.

تعرف على قانون العمل

 

ونصت المادة 52 من القانون العملي على أن للموظف الحق في راحة كاملة مدفوعة الأجر في الأيام المخصصة للعطلات الرسمية، وفقاً لما تقرره السلطة المختصة، وبحد أقصى 13 يوماً سنوياً. وبموجب هذا النص، يحق لصاحب العمل مواصلة عمل الموظف في هذه الأيام، إذا اقتضت الظروف العملية ذلك. ولذلك يجب أن يحصل الموظف عن هذه الأيام، بالإضافة إلى راتبه العادي، على مكافأة إضافية تسمى التعويض المزدوج.