” محدش كان يتخيل إنها بتعمل كارثة”.. هل تعلم لماذا حرم الله أكل الخنزير على المسلمين… ادخل شوف ليه حرام!!

إذا ما أمعنا النظر في الكون، سنجد بأن الخالق عز وجل قد أظهر براعة لا مثيل لها في مصنوعاته ونظامه الدقيق وطريقة التأسيس لهذا الوجود، وهذه الاعجاز يتجلى في خلق اليم والسماء والأرض والحيوانات والطير، ولا شك أن في وراء خلق هذه الموجودات حكم ومعاني كثيرة، مثلاً تحير العقول تساؤلات حول سر خلق الله للخنزير وتحريمه على المسلمين من أكل لحمه، ولكن بالتأكيد يوجد سبب ما لهذا التشريع. ومن على منبر موقع نيوز مصر، سوف نعرض عليكم كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، انتظرونا في تقريرنا الذي بين أيديكم.

لماذا حرم الله أكل الخنزير في الإسلام

في البداية، العوامل الصحية تأتي في المقام الأول نظرًا لاحتواء لحم الخنزير على مستويات عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول الغير صحي، مما قد يكون له تأثير سلبي خطير على صحة الإنسان وقد يسبب له الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والشرايين الناجمة عن هذه الدهون المضرة.

فيما يتعلق بأسباب النجاسة، نجد أن الخالق العظيم يشير إلى أن استهلاك لحم الخنزير يُفقد المسلم طهارته لأن هذا الحيوان يعيش في أماكن ملوثة ويتغذى على الفضلات، ويحمل لحمه كميات كبيرة من البكتيريا والجراثيم والميكروبات وعليه، يصبح لحم الخنزير مُدرجاً ضمن مواد غير مناسبة لاستهلاك الإنسان، مما يجعله متنجسًا وممنوعًا على المسلم أن يأكله.

مما ورد في النص أعلاه، يتضح أن هناك حظراً شرعياً على استهلاك لحم الخنزير، ولذلك علينا أن نطيع أوامر الله تعالى.